12.4 C
تونس
24 فبراير، 2024
صحة وطنية

رياض دغفوس: إصابة وحيدة بعدوى فيروس الانفلونزا H13n2

أفاد مدير عام المركز الوطني لليقظة الدوائية وعضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا المستجد رياض دغفوس اليوم، الأربعاء 22 نوفمبر 2023، إن الوضع الوبائي في تونس يشهد استقرارا وأنه لم يقع تسجيل أي متحورات جديدة أو خطيرة من فيروس كوفيد-19.

وأكَد رياض دغفوس اليوم أنه تم منذ فترة رصد فيروس الانفلونزا H13n2،الذي لا يختلف عن أنواع فيروسات الأنفلونزا الشائعة، مشيرا إلى أنه وقع تسجيل حالة إصابة وحيدة بعدوى الاصابة بهذا الفيروس منذ 3 أسابيع.

وأضاف عضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا المستجد أن الحالة المصابة بفيروس الأنفلونزا هذا لم تظهر عليها أي خطورة تذكر مؤكدا أن هذا الفيروس ظهر في السابق في تونس دون أن يشكل أي خطورة.

ولفت دغفوس إلى أن هناك فيروسات أخرى موجودة في تونس لكنها غير منتشرة بكثافة ولا تسبب أي خطروة على غرار فيروس « سارس كوف » الفيروس المسبب للكوفيد-19، وفيروس التهاب القصبات الهوائية « برنكيوليت».

من جهة أخرى، أكد رياض دغفوس أن حملة التلقيح ضد الأنفلونزا سجلت بعض التقدم في هذه الآونة، مشيرا إلى تلقيح أكثر من 24 ألف شخص قاموا بالتسجيل في حملة التلاقيح ضد الأنفلونزا عبر المنصة الرقمية ايفاكس.

وشدَد مدير عام المركز الوطني لليقظة الدوائية وعضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا المستجد، على ضرورة مواصلة الإقبال على حملة التلاقيح سواء المتعلقة بمكافحة الأنفلونزا أو فيروس كورونا خاصة بالنسبة لكبار السن والمصابين بأمراض مزمنة.

وقال إنه رغم وجود تراجع كبير في الإصابات بفيروس كورونا وعدم رصد أي متحورات جديدة تشكل خطورة على صحة المواطنين فإنه يتعين على المواطنين التقيد بالتدابير الوقائية والإقبال على التلاقيح تفاديا لأي عدوى محتملة.

Related posts

طقس الليلة: أمطار رعدية بهذه المناطق..

root

الاعلان عن تكوين هيئة للدفاع عن القضاة المعفيين تضم كل العمداء السابقين

هادية الشاهد

18442 خطة  انتداب جديدة…تتوزع على هذه الوزارات

root

Leave a Comment