36.9 C
تونس
16 مايو، 2024
اقتصاد

اتحاد الفلاحة يطالب بإجراءات لإنجاح موسم بذر الحبوب

دعا الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، اليوم الاثنين 27 نوفمبر 2023، باتخاذ عدد من الإجراءات لإنجاح موسم بذر الحبوب إثر نزول كميات مهمة من الغيث النافع في الفترة الأخيرة.

وطالب اتحاد الفلاحين، في بيان له، بالإسراع بتوفير بقية حاجيات الموسم من البذور ووضعها على ذمة المنتجين في أقرب الآجال خاصة في المناطق المجاحة خلال الموسم الفارط، والتي لا تتوفر لديها البذور الذاتية.

كما حث الاتحاد على التعجيل بالإيفاء بالحاجات من الأسمدة خاصة منها القاعدية على غرار السوبر 45 والـ” د.ا.ب ” باعتبارها من العناصر الأساسية لتحسين الإنتاجية، علما أن بداية الموسم شهدت نقصا فادحا في هذه الأسمدة مما اضطر الفلاحين إلى القيام بعمليات البذر دون تسميد.

ودعا إلى تكثيف جهود الإحاطة الفنية بالمنتجين وتوسيع الحملات الإرشادية والإسراع باستكمال تمويل الفلاحين بالقروض الموسمية وخاصة الذين انتفعوا بتمويلات من البنك التونسي للتضامن وتمكينهم من اقتناء حاجاتهم من مستلزمات الإنتاج من الشركات المتعاقد معها.

وقد أكّد كاتب الدولة المكلف بالمياه رضا قربوج مؤخّرا أن الأمطار الأخيرة ساهمت في تحقيق إيرادات إضافية للسدود التونسية بلغت نحو 13.5 مليون متر مكعب من المياه، الا أن نسبة امتلاء السدود بقيت ضعيفة.

Related posts

المطالبة بتفعيل الخط البحري صفاقس طرابلس جرجيس مصراته

سنية خميسي

البنك الأفريقي للتنمية يُوافق على قروض لتمويل محطة الطاقة الشمسية في القيروان

yosra Hattab

معهد الإحصاء: تضاعف القروض المسندة للأسر بين سنوات 2015 و2022

Na Da

Leave a Comment