22.9 C
تونس
28 أبريل، 2024
مجتمع وطنية

انتخابات المجالس المحلّية: رفض 5 طعون في الطور الاستئنافي بالمحكمة الإدارية

أفاد النّاطق الرّسمي باسم المحكمة الإدارية القاضي فيصل بوقرّة أنّ المحكمة الإداريّة صرّحت في الطور الاستئنافي برفض 5 طعون من بين ستّة طعون تلقّتها وردت على المحكمة، مرفوعة ضدّ الأحكام الابتدائيّة الصّادرة في نطاق نزاعات الترشّح لانتخابات المجالس المحليّة لسنة 2023.

وقال في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء اليوم، الاثنين 27 نوفمبر 2023، أنّه من المنتظر أن تصرّح المحكمة اليوم بقرارها بخصوص الطعن السّادس.

ولاحظ بوقرة أنه من بين الخمسة طعون المصرّح برفضها هنالك ملف تمّ التصريح فيه ابتدائيّا بالإلغاء الجزئي وقامت هيئة الانتخابات باستئناف القرار، غير أنّ المحكمة الابتدائية رفضت هذا الاستئناف بما يؤول إلى الإبقاء على الحكم الابتدائي القاضي بالإلغاء الجزئي وتغيير ترتيب المترشح في القائمة.

يذكر أنّ المحكمة الإداريّة أفادت في بلاغ لها السبت بأنّ دوائرها الاستئنافيّة تلقّت إلى حُدود تاريخ يوم الجمعة 24 نوفمبر 2023 على السّاعة الخامسة والنّصف إجماليّا عدد ستّة (6) طعون مرفوعة ضدّ الأحكام الابتدائيّة الصّادرة في نطاق نزاعات الترشّح لانتخابات المجالس المحليّة لسنة 2023 ، بعد ان تلقت 57 طعنا في الطور الابتدائي .

Related posts

انخفاض انتاج الكهرباء بنسبة 8% موفى جوان 2023

marwa

وفاة طفل وإصابة والدته في حادث دهس بالكاف

marwa

رئيس الجمهورية : الحرائق التي تعيشها البلاد “ليست من قبيل الصدفة ولا مجال للتسامح معهم”

root

Leave a Comment