15.9 C
تونس
28 أبريل، 2024
تكنولوجيا

Ooredoo  تُحدث ثورة في الاتصالات مع إطلاق تقنية  IPV6 للهاتف القار والجوال وخدمةVoLTE  لأول مرة في تونس

التزاما منها بتعهداتها تجاه التونسيين والتونسيات، بان تكون دائما وفية لمكانتها كالشركة الرائدة في مجال الاتصالات في تونس وان تكون مواكبة لأخر التطورات التكنولوجية في العالم، أعلنتOoredoo  تونس، خلال مؤتمر صحفي تم عقده في مقر الشركة في ضفاف البحيرة وبحضور وزير تكنولوجيات الاتصال، السيد نزار بن ناجي، عن الاطلاق الرسمي لتقنيتين ثوريتين وهما: نقل الصوت عبر LTE (VoLTE)  واستغلالIPv6  عبر شبكاتها المتنقلة والقارة لأول مرة في تونس، مما يشير ويمهد إلى قفزة نوعية في مجال الاتصالات الرقمية في تونس.

يمثل طرح خدمة VoLTE  لحظة فاصلة، حيث سيتمكن مشتركي Ooredoo من الاستفادة من جودة صوت لا مثيل لها بالنسبة للمكالمات المحلية والدولية. وبالتالي، مع إطلاق خدمة VoLTE، سيستفيد حرفاء Ooredoo، المجهزون بهواتف من الجيل الرابع 4G من خاصية نقل الصوت عبر 4G.

كما تضمن هذه الخدمة عمرًا أطول للبطارية، حيث تستهلك تقنية VoLTE  طاقة أقل من المكالمات الصوتية التقليدية، مما يعمل على تحسين عمر بطارية الهواتف الذكية.

علاوة على ذلك، توفر خدمة VoLTE  لمشتركي Ooredoo  تجربة فريدة من نوعها، حيث تتيح للمستخدمين تصفح الإنترنت أو إرسال الرسائل أثناء مكالمة صوتية، وهي ميزة تعيد تعريف إمكانيات الاتصالات المتنقلة.

بمثابة تكنولوجيا المستقبل بامتياز ومع انتقال المشغلين نحو شبكات ) IPبروتوكول الإنترنت)، تعد VoLTE خطوة حاسمة نحو هذا التحول، مما يمهد الطريق للمزيد من الخدمات الثورية وميزات الاتصالات المتقدمة.

وفي الوقت نفسه، ومن خلال الإصدار السادس من بروتوكول الإنترنت IPv6 للهاتف القار والجوال، والذي يعد الأول من نوعه في تونس. توفر Ooredoo من خلال هذه التقنية لمشتركيها خدمات حصرية وفريدة من نوعها مع تغطية أفضل لشبكة الإنترنت بأعلى سرعة ممكنة وأكبر ضمان وسلامة عند الاستخدام.

يتمتع IPv6  أيضا بمساحة عناوين هائلة، مما يعني أن هناك عناوين كافية لربط جميع الأجهزة تقريبا مباشرة بالإنترنت. وهذا يحل مشكلة قلة العناوين التي تواجهها النسخة القديمة IPv4.

تكمن أهمية الأمان اليوم في الخريطة السيبرانية، ولهذا السبب يتمتع IPv6 بأمان مدمج يُعرف باسم IPsec، والذي يساعد في حماية المعلومات أثناء إرسالها عبر الإنترنت.

كما أن IPv6 جاهز أيضًا للتكنولوجيا الجديدة مثل أجهزة الإنترنت (IoT)، حيث يضمن اتصالاً موثوقًا للأجهزة الجديدة التي تدخل السوق.

Related posts

غرامة بـ 7.2 مليار روبل ضد google بسبب محتوى “غير قانوني”

root

Ooredoo lance une campagne pour promouvoir l’inclusion numérique en Tunisie

khairi hadedi

شركة ooredoo تعلن عن إنطلاق العمل بــ IPv6 و VoLTE

Walid Walid

Leave a Comment