17.9 C
تونس
29 أبريل، 2024
مجتمع وطنية

من جديد: المعلمون النواب يحتجون ويُلوَحون بيوم غضب

نفذ المعلمون النواب اليوم الثلاثاء، 5 ديسمبر 2023، وقفة احتجاجية في كافة المندوبيات الجهوية للتربية تتوج بيوم غضب وطني سينتظم خلال عطلة الشتاء رفضا لصيغة العقد المقترح من قبل وزارة التربية واستهجانا لنبرات الوعيد والتهديد التي اقترنت بذلك في محاولات الإكراه على توقيع العقد، حسب مانشره موقع الشعب نيوز.

وكانت الجامعة العامة للتعليم الأساسي قد أصدرت أمس بيانا أوضحت فيه أنّ العقد الذي أصدرته وزارة التربية يمتد على تسعة أشهر براتب شهري قدره 1250 دينارا بما يخالف ما سبق وتعهد به وزير التربية في أحد تصريحاته التلفزية.

وعبّرت الجامعة العامة للتعليم الأساسي عن تبنيها دون شروط لحراك النواب الذي يتنزل في إطار الدفاع عن حق أقرته وزارة الإشراف وتراجعت عنه بعد تأمينها للعودة المدرسية.

وأكّد البيان أن تسوية وضعية النواب متعذرة خارج إطار العمل القار باعتباره أحد شروط العمل اللائق ومرتكزاته. أما الاستمرار في الرهان على التشغيل الهش فلن يؤمّن للمنظومة التربوية تقدمها ولا للنواب الحق في حياة كريمة.

ودعت الجامعة العامة للتعليم الأساسي كافة الهياكل النقابية الأساسية والجهوية إلى مرافقة النواب وتأطيرهم وبذل ما في الوسع لضمان عوامل نجاح تحركاتهم أيا كانت الأشكال التي تتخذها.

Related posts

النظر في مشروع قانون الإعفاء الاستثنائي من واجب الخدمة الوطنية

Ichrak Ben Hamouda

نور الدين الطبوبي: ” قيس سعيد لم يتحدّث عن التفويت أو رفع الدّعم في تناقض مع تصوّرات الحكومة “

root

صالون المشاريع السكنية..اجراءات جديدة وتسهيلات للراغبين في اقتناء مسكن

root

Leave a Comment