23.9 C
تونس
16 مايو، 2024
اقتصاد وطنية

الاحتفال بالذكرى 67 لتونسة الديوانة التونسية

تمّ اليوم، الأربعاء 6 ديسمبر 2023، الاحتفال بالذكرى 67 لتونسة الديوانة التونسية تحت شعار “ديوانة فعالة وناجعة لاقتصاد آمن”.

وشدّدت وزيرة المالية سهام نمصية على أنّ السلك الديواني يعد مفخرة للدولة التونسية، حيث أنّ دورها لا يقتصر على مكافحة التهريب، بل تعبئة الموارد لميزانية الدولة والحفاظ على توازنات الدولة وتقليص التداين الخارجي.

وقالت نمصية “لا نستطيع إلاّ الثناء وتشجيع الأعوان لمجهوداتهم الجبارة تجاه الوطن”.

من جهتها، أبرزت المديرة العامة للديوانة نجاة الجوادي ارتفاع محاضر المتعلقة بالتهريب والتجارة الموازية والغش التجاري في مختلف المجالات.

وبيّنت أنّه تمّ الانطلاق في السنة الفارطة في المعاملات المتعلقة بالصلح الالكتروني وأنه سيتم سنة 2024 البدء في العمل بالمحاضر الإلكترونية من أجل رقمنة جميع المحاضر ذات الصيغة الصرفية والحيوانات في علاقة بالسلطة القضائية .

كما شدّدت الجوادي على وضع تطبيقات إعلامية جديدة من أجل مواصلة تبسيط الإجراءات الديوانية وتقليص المعاملات الورقية والوصول إلى تحقيق معاملات ديوانية مرقمنة بحلول 2025.

وأكدت الجوادي أنّ التنسيق مستمر مع الحرس الوطني من أجل مقاومة التهريب، قائلة إنّ سلك الديوانة يواجه يوميا أخطار التهريب والمهربين.

وشهد الحفل تعليق الشارات والرتب والأوسمة لعدد من السلك الديواني بالإضافة إلى أوسمة شرف لعدد من إطارات الوزارات الأخرى وتكريم عدد من موظفي وعملة الديوانة.

Related posts

صفاقس: إنتشال 19 جثة 

Na Da

النجم الساحلي :”معز القزاح وشاكر الزواغي كمساعدين لروجي لومار”

root

اليوم : بعض السحب مع ارتفاع طفيف في الحرارة

root

Leave a Comment