35.9 C
تونس
13 مايو، 2024
الصفحة الأولى سياسة وطنية

قريبا إحالة مشروع مجلة أملاك الدولة على مجلس الوزراء

قريبا إحالة مشروع مجلة أملاك الدولة على مجلس الوزراء

أشرف رئيس الحكومة أحمد الحشّاني اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2023 بقصر الحكومة بالقصبة، على جلسة عمل وزارية خُصّصت للنظر في الصيغة النهائية لمشروع قانون يتعلق بإصدار مجلة أملاك الدولة.

وبحسب بلاغ لرئاسة الحكومة جرت جلسة العمل الوزارية بحضور وزراء العدل والتجهيز والإسكان والفلاحة والموارد المائية والصيد البحري وأملاك الدولة والشؤون العقارية، وممثل عن وزارة الدفاع الوطني، حيث تولّى وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية محمد الرقيق تقديم عرض يتعلق بأهمّ ملامح مشروع مجلّة أملاك الدولة ومنهجية العمل التي اتخذت في إعدادها بنجاح.

أوصت الجلسة بعرض مشروع القانون المتعلق بإصدار مجلة أملاك الدولة على اجتماع مجلس الوزراء، وإحالته في مرحلة نهائية إلى مجلس نواب الشعب.

كما تم على هامش الجلسة دعوة وزارة التجارة وتنمية الصادرات إلى إعداد ملف يتعلق بالتصرف في المحجوزات ومشروع قانون في الغرض وذلك بالتنسيق مع جميع الأطراف المتدخلة.

وانعقدت يوم 10 فيفري 2023 بدار الضيافة بقرطاج، ورشة عمل تحت اشراف رئاسة الحكومة تم خلالها استعراض الخطوط العريضة لمشروع “مجلة أملاك الدّولة” والتي تهدف أحكامها إلى إرساء منظومة قانونية متجانسة ومتطورة لأملاك الدولة من أجل حسن توظيفها والارتقاء بدورها في دفع التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

Related posts

المستشار الأول للرئاسة…ديبلوماسيتنا تقوم على الفعل والاقتراح

صابر الحرشاني

نقابة الصحفيين تدعو منظوريها الراغبين في مرافقة قافلة الإغاثة البرية إلى غزة إلى تقديم المطالب في أجل أقصاه 15 أفريل

Na Da

التعريفة الجديدة لفواتير الكهرباء و الغاز.. التفاصيل

root

Leave a Comment