23.9 C
تونس
29 أبريل، 2024
سياسة مجتمع وطنية

رئيس الجمهورية: يقتضي الواجب والعهد الذي قطعته مع ربي ومع نفسي ومع الشعب التونسي أن نخوض حربا بلا هوادة ضدَ المفسدين

اجتمع رئيس الجمهورية قيس سعيد أمس، الجمعة 15 ديسمبر 2023، بأحمد الحشاني رئيس الحكومة وليلى جفّال وزيرة العدل وسهام البوغديري نمصية وزيرة المالية. وشدد بالمناسبة على أهمية تطوير التشريعات، مؤكدا أنه سيتحمل المسؤولية رغم المكائد والمخططات.

وتناول اللقاء 3 محاور أساسية تعلقت بتنقيح مرسوم الصلح الجزائي ومشروع تنقيح الفصل 96 من المجلة الجزائية وكذلك المشروع المتعلق بالفصل 411 الخاص بالمجلة التجارية.

واعتبر رئيس الدولة في هذا الإطار أن العديد يتعللون بالفصل 96 من المجلة الجزائية حتى لا يتحملوا مسؤوليتهم. قائلا ”يقتضي الواجب والعهد الذي قطعته مع ربي ومع نفسي ومع الشعب التونسي أن نخوض حربا بلا هوادة ضد المفسدين الذين مازالوا إلى حد اليوم يتخفون وراء بعض الأشخاص وأعلم جيدا اللوبيات التي تعمل من خلال جملة من الجمعيات ووسائل الإعلام .. ومركز القرار واحد ونحن نعلم بوجوده ولن يكون بمنأى عن المحاسبة..”

وأضاف ”أتلقى يوميا عشرات الملفات المتعلقة بالفساد ..شكاوى وعرائض في مجالات الأدوية والنقل وأملاك الدولة والصفقات المشبوهة وغيرها.. وما كانت هذه الملفات لتصل لرئاسة الجمهورية لو تحمل المسؤولون على المستوى المركزي والجهوي والمحلي المسؤولية.. هناك عدم شعور بالواجب وباللحظة التاريخية التي نعيشها اليوم ..”

كما اعتبر رئيس الدولة أن ”الحمل ثقيل لكنه سيتحمل كل هذه الأوزار لأن هذا هو العهد الذي قطعته”، وفق تعبيره، مضيفا ”المسؤولية جسيمة وسأتحملها رغم المكائد والمخططات التي يرتبون لها.. ولابد من تطوير التشريعات التي وضعت على المقاس خدمة للوبيات..”

Related posts

عبد المجيد تبون يدعوالى ضرورة العمل على عودة تونس الى طريق الديمقراطية

root

هيئة الانتخابات: يوم إعلامي حول قواعد الحملة الانتخابية للمجالس المحلية

Ichrak Ben Hamouda

وزارة النقل: جلسة عمل خصصت لنقل الفسفاط عبر السكة الحديدية

رمزي أفضال

Leave a Comment