29.4 C
تونس
15 مايو، 2024
مجتمع وطنية

عملية بيضاء لعملية القرعة الخاصة بالمترشحين من ذوي الإعاقة

قامت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات اليوم الخميس 21 ديسمبر 2023 بعملية بيضاء لمحاكاة عملية الاقتراع يوم 24 ديسمبر الجاري وعملية القرعة الخاصة بالمترشحين من ذوي الإعاقة للانتخابات المحلية والتي ستجرى في مراكز التجميع الخاصة بكل هيئة جهوية للانتخابات لاختيار الفائز في المجالس المحلية، وذلك بحضور الجمعيات التي تعني بالأشخاص ذوي الإعاقة وعدد من وسائل الاعلام.

وأفاد رئيس الهيئة فاروق بوعسكر بأن هناك تراتيب خاصة اتخذتها الهيئة لاستقبال الناخبين من ذوي الاعاقة وتوجيههم خلال عملية التصويت، حيث تم تخصيص مكتب الاقتراع عدد 1 في كل مراكز اقتراع للناخبين من ذوي الإعاقة تيسيرا لنفاذهم إلى عملية الاقتراع، باعتباره الأقرب إلى مدخل المركز ويوجد بالطابق الأرضي.

كما أبرز يوعسكر أنّ عدد المترشحين عن طريق القرعة من ذوي الإعاقة يبلغ عددهم 1028 مترشحا من أجل 279 مقعدا في المجالس المحلية، مضيفا أن عدد الدوائر التي فيها مترشح وحيد لا تتجاوز 12 وأن المترشح يفوز آليا بالموعد المخصص للأشخاص ذوي الإعاقة.

وتتم عملية القرعة بحضور ممثل عن الهيئة العليا للانتخابات وعدل منفذ  ويفوز الاسم المسحوب أولا ولكن يتم أيضا سحب بقية الأسماء لتلافي أي شغور قد يطرأ وفق بوعسكر.

Related posts

وزير الشؤون الاجتماعية يلتقي وفدا من منظمة الصحة العالمية للتباحث حول سبل تعزيز العدالة الصحية بحسب المحددات الاجتماعية

رمزي أفضال

طقس الثلاثاء 3 أكتوبر 2023

marwa

حركة البعث : خارطة الطريق المعلنة من قبل الرئيس قيس سعيد خطوة مهمة لاخراج البلاد من النفق المظلم

root

Leave a Comment