31.9 C
تونس
15 مايو، 2024
رياضة

البطولة الوطنية:نتائج الجولة الأخيرة ، فرق البلاي أوف و البلاي اوت و نقاط الحوافز


اقيمت  يوم الأربعاء الماضي مباريات الجولة الأخيرة من البطولة الوطنية و التي ستشهد توقف لأكثر من شهر لفسح المجال للمنتخب الوطني في إطار تحضيراته و مشاركته في كأس امم افريقيا بالكوت ديفوار.
و كشفت هذه الجولة من البطولة الوطنية عن اسماء الفرق التي ستتنافس من أجل مرحلتي التتويج و تفادي النزول حيث سيتواجد الملعب التونسي ، النجم الساحلي و النادي الافريقي من المجموعة الاولي في مرحلة البلاي أوف ، في حين سيكون قوافل قفصة، الاولمبي الباجي ، اتحاد بن قردان و مستقبل سليمان في مجموعة تفادي النزول.
أما عن المجموعة الثانية  يتواجد الترجي الرياضي ، الاتحاد المنستيري و النادي الصفاقسي في مرحلة التتويج ، و النادي البنزرتي، اتحاد تطاوين ، نجم المتلوي و مستقبل المرسي في مرحلة تفادي النزول.

*نتائج الجولة:
مستقبل سليمان1-2 النجم الساحلي
الاولمبي الباجي 0-1 النادي الافريقي
نجم المتلوي 0-1 مستقبل المرسي
النادي الصفاقسي 0-0 الاتحاد المنستيري
الترجي الرياضي 1-1 النادي البنزرتي
اتحاد بن قردان 5-0 قوافل قفصة

*ترتيب المجموعة الاولي:
النجم الساحلي 25ن
الملعب التونسي 24ن
النادي الافريقي 24ن
اتحاد بن قردان 15ن
الاولمبي الباجي 14ن
قوافل قفصة    12ن
مستقبل سليمان 03ن

*ترتيب المجموعة الثانية
الترجي الرياضي 32ن
الاتحاد المنستيري 26ن
النادي الصفاقسي 20ن
النادي البنزرتي    16ن
نجم المتلوي.     09ن
اتحاد تطاوين   09ن
مستقبل المرسي 05ن

*نقاط الحوافز لمرحلة التتويج :
بالنسبة لمجوعة البلاي أوف سيتحصل صاحب المركز الأول في مجموعته على 3 نقاط حوافز وصاحب المركز الثاني على نقطتي حوافز في حين يتحصل صاحب المرتبة الثالثة على نقطة وحيدة ، حيث ضمن الترجي الرياضي في المجموعة الثانية 03 نقاط حوافز ، الاتحاد المنستيري نقطتان و نقطة وحيدة لنادي الصفاقسي ، و من جهته ضمن النجم الساحلي 3 نقاط ، الملعب التونسي نقطتان و النادي الافريقي نقطة وحيدة في المجموعة الاولي .

*نقاط الحوافز لتفادي النزول:

أما عن تفادي النزول سيتحصل صاحب المركز الرابع في المرحلة الأولى من البطولة على 4 نقاط حوافز وصاحب المركز الخامس على 3 نقاط حوافز وصاحب المركز السادس على نقطتي حوافز اما صاحب المركز الأخير سيتحصل على 0 من النقاط . و مر كل من اتحاد بن قردان و النادي البنزرتي بأربعة نقاط حوافز ، نجم المتلوي و الاولمبي الباجي ب بثلاثة نقاط حوافز ، اتحاد تطاوين و قوافل قفصة بنقطتي حوافز ، و صفر من النقاط بالنسبة لمستقبل المرسي و مستقبل سليمان.

Related posts

العين الإماراتي يطلب ضم مدافع الأهلي لتعويض ياسين مرياح

root

كأس الكونفدرالية: الافريقي من أجل صدارة المجموعة و التشكيلة المحتملة لمواجهة اكاديميكا

محمد الدريدي

فضيحة جديدة تهز كرة القدم الإفريقية

yosra Hattab

Leave a Comment