30.9 C
تونس
29 أبريل، 2024
عالمية

تسريب للعسكريين الألمان يغضب روسيا


استدعت موسكو السفير الألماني المعتمد لديها، اليوم الاثنين، بعد نشر تسجيل صوتي لمحادثات عسكرية سرية بين ضباط في الجيش الألماني، حول تسليم أسلحة إلى أوكرانيا، على شبكات التواصل الاجتماعي الروسية.
وذكرت وكالات أنباء روسية أن “السفير ألكسندر غراف لامبسدورف وصل إلى الوزارة، صباح الاثنين، دون الإدلاء بأي تصريح للصحافيين”، بينما نفت برلين استدعاء سفيرها في موسكو إلى وزارة الخارجية الروسية.
ونشرت رئيسة قناة “آر تي” الروسية مارغاريتا سيمونيان تسجيلًا صوتيًا مدته 38 دقيقة قالت إنه يتضمّن محادثات جرت بين ضباط ألمان وهم يبحثون، في 19 فبراير، قصف شبه جزيرة القرم.
وتضمن التسجيل المتداول أحاديث عن احتمال استخدام القوات الأوكرانية صواريخ ألمانية الصنع من طراز توروس وتأثيرها المحتمل، وأخرى عن توجيه الصواريخ نحو أهداف، مثل جسر رئيسي فوق مضيق كيرتش الذي يربط البر الرئيسي الروسي بشبه جزيرة القرم، التي ضمتها موسكو في العام 2014، بالإضافة إلى استخدام الصواريخ التي قدمتها كلّ من فرنسا وبريطانيا لكييف.
ويشكل محتوى التسجيل مصدر حرج لألمانيا التي تطالبها كييف، منذ فترة طويلة، بمنح صواريخ توروس القادرة على إصابة أهداف على بعد يصل إلى 500 كيلومتر.
كما اتهم وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس، ، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالسعي إلى “زعزعة استقرار ألمانيا” بعد نشر هذا التسجيل.

Related posts

وزير الخارجية الصيني يزور تونس

Ichrak Ben Hamouda

زلزال يضرب الساحل الأدرياتيكي في إيطاليا

سنية خميسي

السودان: استمرار الاشتباكات والحكومة تطرح خارطة طريق لإنهاء القتال

محمد بن محمود

Leave a Comment