22.9 C
تونس
28 أبريل، 2024
العالم العربي دولي عالمية

موقع فرنسي: باريس سمحت بتصدير ذخائر إلى إسرائيل


كشف تحقيق استقصائي لموقع “ديسكلوز” الفرنسي أن باريس سمحت في نهاية أكتوبر الماضي بتسليم إسرائيل ما لا يقل عن 100 ألف خرطوشة لرشاشات من المحتمل أن تستخدم ضد المدنيين في قطاع غزة.
وبحسب التحقيق فإن الشحنة تم إرسالها سرا في 23 أكتوبر ، أي بعد نحو أسبوعين من بدء العدوان الإسرائيلي على غزة، من مدينة مرسيليا عبر شركة “أورولينكس” الفرنسية المتخصصة في صناعة المعدات العسكرية، وهو أمر يتناقض مع التزامات الحكومة الفرنسية. وبحسب صور حصل عليها الموقع يقدر حجم الشحنة بنحو 800 كيلوغرام من الذخائر، تمت تعبئتها في صناديق يحوي كل منها حوالي 10 آلاف خرطوشة، أرسلت لشركة “آي إم آي سيستمز” الإسرائيلية في “رمات هشارون” شمالي تل أبيب.
وتعد هذه الشركة “الرائدة عالميا في مجال الذخيرة ذات العيار الصغير” -بحسب الموقع- المزود الحصري للجيش الإسرائيلي بهذا النوع من الذخائر. وكان وزير الدفاع الفرنسي سيباستيان لوكورنو قد نفى أن تكون هناك أي مجهودات تسليح من قبل بلاده لصالح إسرائيل، لكنه اعترف بأنه تم منح “بعض التراخيص” للصادرات إلى تل أبيب بدءا من 13 أكتوبر 2023.
يشار إلى أن إسرائيل تشن منذ السابع من أكتوبرالماضي حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى المدنيين -معظمهم أطفال ونساء- كما تسببت في كارثة إنسانية ودمار هائل بالبنية التحتية، وفق تقارير دولية وأممية.

Related posts

منظمة الهجرة: أكثر من 7 ملايين سوداني نزحوا داخلياً

محمد بن محمود

المحكمة الأفريقية لحقوق الانسان تمنح 4 سياسيين تونسيين موقوفين تدابير عاجلة

marwa

المملكة العربية السعودية : هجوم على مطار أبها الدولي

root

Leave a Comment