13.9 C
تونس
27 أبريل، 2024
العالم العربي دولي عالمية

الخارجية الفلسطينية: نتنياهو يواصل حرب الإبادة ويراهن على التراخي الدولي


اتهمت وزارة الخارجية الفلسطينية رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وأركان ائتلافه الحاكم من اليمين المتطرف بإشعال الحرائق في المنطقة والعمل على ضرب أمنها واستقرارها لكسب المزيد من الوقت للبقاء في الحكم واستكمال حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني.
وأضافت في بيان، اليوم الأربعاء، أن «نتنياهو يتمسك بأية فرصة لصب الزيت على النار والهروب المستمر للامام لتحقيق هذا الهدف، مشيرة إلى أنه يحاول الاختفاء بمصالحه خلف ردود فعله المتشنجة على قرار مجلس الأمن الدولي الأخير ويفتعل فتح صفحة ساخنة مع الإدارة الأميركية لإشغال الساحة الداخلية الإسرائيلية والعالم بتوترات مختلقة تخدم بقائه في السلطة وتحقق مصالح اليمين الحاكم والمتطرف في تدمير كامل قطاع غزة وتفريغه من سكانه».
وأكد البيان أن الاحتلال يواصل جرائمه وعلى رأسها إعدام الأبرياء بالجملة بمن فيهم الأطفال إضافة إلى هدم البيوت فوق رؤوس ساكنيها وتعميق التجويع والتعطيش والحرمان من العلاج والأدوية، وسط إمعان إسرائيلي في رفض أي خطط لحل الأزمة.
وأكدت الوزارة أن «نتنياهو لا زال يراهن على التراخي الدولي حتى بعد صدور قرار مجلس الأمن الأخير بوقف العدوان على غزة، لاستكمال مخططات الإبادة والتهجير ضد الشعب الفلسطيني».

Related posts

البرادعي : ” العرب يدفعون الثمن الان”

Walid Walid

بايدن يؤيد فترة توقف للقتال في غزة

Walid Walid

قصف روسي أوكراني متبادل

سنية خميسي

Leave a Comment