30.9 C
تونس
15 مايو، 2024
اقتصاد

سفير تركيا: منتدى الشراكة مع تونس فرصة هامة للمستثمرين الأتراك

مثل تطوير التعاون الاقتصادي والتجاري بين تونس و تركيا والإعداد الجيد لمنتدى الشراكة التونسي التركي والذي سيتم تنظيمه خلال شهر جوان 2024 بمدينة إسطنبول أبرز محاور لقاء جمع وزيرة التجارة و تنمية الصادرات كلثوم بن رجب حرم قزاح بسفير تركيا الجديد لدى تونس أحمد مصباح ديميركان.
وقد أفادت  كلثوم بن رجب القزاح أنه استعدادا لمنتدى الشراكة التونسي التركي تم عقد اجتماعات تنسيقية تحضيرية جمعت بين كل الأطراف المتدخلة من هياكل إدارية ومهنية مشيرة إلى أنه تم الاتفاق على ضرورة تحديد الأهداف والقطاعات والمجالات المعنية والتي تحظى بالاهتمام من قبل الجانب التركي والتي ستكون منطلقا لتعميق الشراكة والاستثمار.

و ثمنت وزيرة التجارة وتنمية الصادرات مخرجات لجنة الشراكة التونسية التركية المنعقدة في شهر نوفمبر 2023 والتي نتج عليها مراجعة الاتفاقيات التجارية بين تونس وتركيا فضلا عن تطوير التعاون ودعم الشراكة والاستثمار.

من جانبه، أكد السفير التركي على رغبة بلاده في تطوير علاقات التعاون والشراكة مع تونس والبحث عن فرص جديدة للاستثمار خاصة وأن عديد رجال الأعمال الأتراك قد أعربوا عن ذلك مشيرا إلى أن هذا المنتدى سيكون فرصة هامة للمستثمرين الأتراك قصد تأسيس شراكات مع المؤسسات والشركات التونسية العمومية والخاصة.

Related posts

الدينار التونسي يشهد انخفاضا قياسيا مقابل اليورو 

سنية خميسي

مجلس النواب ينظر في مهمة وزارة الفلاحة من مشروع ميزانية 2024

Ichrak Ben Hamouda

معدل نسبة الفائدة في السوق النقدية يبلغ مستوى 7،97 بالمائة

Na Da

Leave a Comment