23.9 C
تونس
16 مايو، 2024
وطنية

رئيس الجمهورية : الفساد في تونس انتشر برا وبحرا و جوا


قال رئيس الجمهورية قيس سعيد خلال زيارة أداها اليوم السبت الى مدينة الحمامات ان الفساد في تونس انتشر برا وبحرا و جوا و اين تذهب تشتم رائحة الفساد .
وانتقد رئيس الجمهورية بشدة عدم قيام عدد من المؤسسات و الهياكل العمومية المختصة بحماية الشريط الساحلي من الانجراف و التآكل و الزحف العمراني قائلا ان ‘ وكالة تهيئة الشريط الساحلي لاغتيال الشريط الساحلي ‘ و الانجراف غير طبيعي نتيجة للفساد .

واعتبر أن ما يحصل في حق عدد من الشواطئ التونسية الغاية منه اغتيال هذه الشواطئ و اغتيال تاريخ تونس من خلال السماح بوصول مياه البحر الى عدد من المباني التاريخية و عدم حمايتها من قبل المعهد الوطني للتراث ووكالة حماية الشريط الساحلي إضافة الى قيام ديوان التطهير بتصريف المياه في البحر .

ودعا رئيس الدولة الى القيام بالإجراءات القانونية اللازمة في حق عدد من الأشخاص الذين استولوا على الملك العمومي البحري وقاموا بتشييد بناءات دون رخصة مشيرا الى أن أمثلة التهيئة العمرانية كلها فساد و لا تحترم في اغلب المدن التونسية .

Related posts

هيئة الانتخابات: نسبة الاقتراع بلغت 21,85% إلى حدود السابعة مساءا

root

توفيق الشابي مسؤول عن الإعلام بالنقابة العامة للتعليم الاساسي: الحكومة مسؤولة عن انتدابات هشة ل6الاف مدرس ومدرسة ضحيتها قد تصل لقرابة مليون تلميذ ( فيديو )

yosra Hattab

جمعية القضاة: الهدف من قرار رفع الحصانة عن الحمايدي هو هرسلة بقية القضاة

سنية خميسي

Leave a Comment