32.9 C
تونس
21 مايو، 2024
وطنية

لمواجهة جنون الأسعار.. شركة اللحوم تورّد 160 طنا من اللحم المبرّد


أعلن مدير عام الأبحاث والمنافسة بوزارة التجارة، حسام الدين التويتي، أن شركة اللحوم ستقوم بتوريد حوالي 160 طنا من لحم الضأن المبرد بأسعار تفاضلية إذ لا يتجاوز سعر الكلغ الواحد 40 دينارا.
وأضاف في تصريح لإذاعة إكسبراس، اليوم الثلاثاء 30 أفريل، أنّ شركة اللحوم قامت، أيضا، بإطلاق طلب عروض لتزويد السوق، بكميات من لحم الخروف الحيّ على المستوى المحلي، لعرضها في نقاط البيع الراجعة إليها  بالنظر، وذلك في إطار استعدادات وزارة التجارة لعيد الأضحى.
وأشار، المسؤول بوزارة التجارة، في السياق ذاته، إلى أن وزارة الفلاحة بالتعاون، مع اتحاد الفلاحة ستقوم بتوفير نقاط بيع نموذجية ومرجعية على غرار السنوات الماضية.

وقال التويتي: “الهدف حاليا هو تعديل العرض في السوق عبر توفير كميات من لحوم الضأن المبرّدة، لتخفيف الضغط عن اللحوم المحلية.. إضافة إلى تدخلات لتعديل الأسعار عن طريق نقاط بيع بالميزان التي تكون فيها أسعار تفاضليّة ومعاملات شفافة وواضحة للمستهلك”.
ولفت التويتي إلى أن مصالح وزارة التجارة وضعت برنامجا رقابيا لضرب أي محاولة للاحتكار، على حدّ تعبيره.

واعتبر أن الحديث عن الأسعار المرتفعة بخصوص “علوش العيد”، مبالغ فيه وهي أسعار مشطّة وغير مقبولة ولا تراعي المقدرة الشرائية للمواطن التونسي.
يذكر أن رئيس النقابة التونسية للفلاحين الميداني الضاوي دعا، أمس، إلى عدم التهويل وتخويف العائلات التونسية بخصوص ارتفاع أسعار عيد الأضحى لهذه السنة.

Related posts

منظومة داخلية لتيسير التعاطي مع المخالفات الانتخابية

صابر الحرشاني

العاصمة: حادث مترو يتسبب في بتر ساق وإصابات بليغة لفتاة

Na Da

رئيس الجمهورية بعد مرور سنة على زيارته لحرفيات حي هلال : يُسلم مفاتيح المحلات التي وعد ببنائها

yosra Hattab

Leave a Comment