35.9 C
تونس
18 مايو، 2024
اقتصاد

مشروع “فضاء الجندر”:تعزيز المساواة وتوعية الشباب في تونس

بدعم من المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي GIZ، تنفذ جمعية “النساء أولا” بالرقاب مشروع “فضاء الجندر”، الذي انطلق في نوفمبر 2023 ويمتد لمدة 12 شهراً.
تهدف هذه المبادرة إلى تحقيق المساواة بين الجنسين وتشجيع مشاركة الشباب بشكل عادل في المجتمع، من خلال تسليط الضوء على الأعمال المنزلية غير المدفوعة والدور الحيوي الذي تلعبه النساء في تقديمها. ويتم ذلك من خلال إنشاء “فضاءات الجندر” بمشاركة الشباب، وذلك في المناطق الداخلية بتونس.
يستهدف المشروع الشباب في الفئة العمرية من 14 إلى 25 عاماً، بالإضافة إلى منشطي دور الشباب ونشطاء المجتمع المدني في ولايات سيدي بوزيد، قفصة، والقصرين.
وتم تنفيذ المشروع بنهج تشاركي، من خلال عقد لقاءات مع عدة شركاء، بما في ذلك الإدارة العامة للشباب بوزارة الشباب والرياضة، والمندوبيات الجهوية للشباب والرياضة.
ومن خلال التعاون مع جمعيات محلية في كل منطقة، تم اختيار 6 دور شباب لإنشاء فضاءات الجندر، بهدف تعزيز الوعي بقضايا الجندر وأعمال الرعاية المنزلية.
بالإضافة إلى ذلك، تم إعداد دليل تدريبي لمنشطي دور الشباب، يساعدهم في تنشيط فضاءات الجندر وتعزيز الوعي بقضايا الجندر وأعمال الرعاية المنزلية.
وستستمر المبادرة في تنظيم ورشات العمل وتوفير المعدات الضرورية لفضاءات الجندر، بهدف تسهيل عملها وتعزيز دورها في المجتمع، وذلك كجزء من مشروع WoMENA الإقليمي، الذي يهدف إلى تعزيز المساواة بين الجنسين في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

Related posts

بن عروس : حجز حوالي 8.1 طن من الموز والبطاطا من أجل الاحتكار والمضاربة

root

إمضاء 7 مذكرات تعاون تونسية سعودية

Ichrak Ben Hamouda

الطرابلسي : وزارة التجارة تتجه الى اقرار تسقيف اسعار هذه المواد

yosra Hattab

Leave a Comment