26.6 C
تونس
24 يوليو، 2024
العالم العربي دولي غير مصنف

يديعوت: نتنياهو وافق على إرسال وفد لاستكمال مفاوضات الصفقة


قالت صحيفة يديعوت أحرونوت، إن رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، وافق على إرسال وفد التفاوض الإسرائيلي، للتباحث بشأن الصفقة، بعد الرد الذي وصل إلى الاحتلال، من حركة حماس مساء أمس.
وأوضحت الصحيفة، أن الأوساط لدى الاحتلال، متفائلة في التوصل إلى صفقة، في غضون أسبوعين إلى 3 أسابيع، لكنهم يقولون إن الأمر لن يحدث ببساطة، رغم أن رد حماس على مقترح الصفقة كان مختلفا بحسب ما يراه الاحتلال.
ووفقا للصحيفة، فإن الصفقة تنقسم إلى 3 مراحل، الأولى تستمر لمدة 6 أسابيع، سيطلق فيها سراح جميع الأسيرات المجندات وكبار السن والمرضى، ويتوقع أن عدد من يفرج عنهم 33 من الأحياء والأموات.
وفي أثناء تنفيذ المرحلة الأولى، ستبدأ مفاوضات المرحلة الثانية من الصفقة، والذي تطالب فيه حماس بانسحاب كامل لجيش الاحتلال من قطاع غزة، وهو ما يرفض الاحتلال تنفيذه إلا بخروج كافة أسراه، وفي هذا الوقت من المفترض إطلاق سراح مئات الأسرى الفلسطينيين من سجون الاحنلال، بمن فيهم أصحاب الأحكام العالية والمؤبدات.
ونقلت الصحيفة عن مسؤولين مطلعين قولهم، إن “القضايا الرئيسية باتت خلفنا، والمفاوضات تدور حول التفاصيل وليس حول المبادئ لأننا المبادئ جرى الاتفاق عليها بالفعل”.
تناقش حكومة الاحتلال الإسرائيلي، ومجلس الحرب، الخميس، رد حركة حماس على مقترح جديد لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

Related posts

غالانت: وجود سلطة فلسطينية قوية مصلحة أمنية إسرائيلية

Walid Walid

نتنياهو : الهدنة لا تعني وقف الحرب

Walid Walid

غرب السعودية: سيول وأمطار تغرق شوارع جدة

سنية خميسي

Leave a Comment