25 يونيو، 2026
الصفحة الأولى دولي عالمية

كوريا الشمالية تندد بالهجوم الأمريكي على إيران

نقلت وكالة الأنباء الكورية الشمالية عن وزارة الخارجية، قولها: إن “كوريا الشمالية تندد بقوة بالهجوم الأمريكي على إيران”.

وقالت وكالة الأنباء الكورية، إن “الولايات المتحدة الامريكية استغلت المصالح الأمنية لدولة ذات سيادة”.

وكانت كوريا الشمالية قد أعربت سابقا عن إدانتها للهجمات التي تشنها إسرائيل على إيران، محذرةً من أنها “تُنذر بحرب شاملة جديدة في الشرق الأوسط”، وفقًا لوكالة الأنباء المركزية الكورية.

ووصفت كوريا الشمالية تصرفات إسرائيل بأنها “انتهاك غير قانوني لسيادة إيران وجريمة ضد الإنسانية”.

وقالت وزارة خارجية كوريا الشمالية: “الوضع الخطير الحالي الذي يشهده العالم يُثبت بوضوح أن إسرائيل المدعومة من الولايات المتحدة والغرب، تهدد السلام في الشرق الأوسط، ومسؤول رئيسي عن تدمير السلام والأمن العالميين”

Related posts

مدير الصحة العالمية: مصدومون من الهجوم على المستشفى الإندونيسي بغزةغيبريسوس قال: لا ينبغي أبدًا أ

Ichrak Ben Hamouda

نتنياهو يطلب مساعدة من الصين

Walid Walid

غارات عنيفة على غزة وأكثر من 400 شهيد

Na Da

Leave a Comment