25.9 C
تونس
4 مايو، 2024
نقابات

سامي الطاهري: البلاد على شفى الإفلاس الاقتصادي والاتحاد لن يقف مكتوف الايدي

أشرف الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري اليوم الخميس 5 جانفي 2023، بمقر الاتحاد الجهوي للشغل بجندوبة على الاجتماع الجهوي للإطارات النقابية بجندوبة و الذي تناول الوضع العام للبلاد و الوضع الاجتماعي و الاقتصادي و تداعيات الوضع السياسي و الرهانات التي تنتظر البلاد عامة و الاتحاد خاصة .

و أكد الأمين العام المساعد سامي الطاهري أن المجالس الجهوية ذات أهمية بالغة من حيث الاتصال بالنقابيين و تدارس الوضع العام الذي يتميز بأزمة متعددة الجوانب مس المستويات السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية .

و أوضح الطاهري أن الوضع السياسي هو المتسبب الرئيسي في تأزم الأوضاع بالبلاد بعد انحراف مسار 25 جويلية 2022 و لم يستعمل أهدافه بل بالعكس عادت التضييقات و القرارات المرتجلة و حتى انتخابات 17 ديسمبر لم تحل الأزمة بل زادت في تعقيدها.

وكشف الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي أن أرقام البنك المركزي التي تقر بأن نسبة التضخم 11 % خلال السنة القادمة، تعد مؤشرا اقتصاديا خطيرا مع تراجع الإستثمار و قيمة الدينار، وهوما انعكس على الوضع الاجتماعي وأدى الى تنامي الفقر و البطالة في وضع أطلق بشأنه الاتحاد مبادرة وطنية مع شركائه من الرابطة التونسية لحقوق الإنسان و عمادة المحامين.

وقال الطاهري إنه و في صورة عدم تجاوب رئيس الجمهورية “فإننا مضطرون للعب دورنا الوطني في انقاذ البلاد التي هي على شفى الإفلاس الاقتصادي و الانفجار الاجتماعي و لن نبقى مكتوفي الأيدي أمام هذا الوضع”

Related posts

نقابة القضاة :” سياسة التجويع لن تدفع بالقضاة الى التنازل”

root

جامعة النقل تهدّد بالإضراب العام القطاعي الأسبوع القادم

هادية الشاهد

اتحاد الشغل يوجه تنويها إلى هيئة تحرير الأخبار في التلفزة الوطنية

هادية الشاهد

Leave a Comment