24.9 C
تونس
19 سبتمبر، 2024
مجتمع وطنية

وزارة التربية: توزيع 12 مليون كتاب مدرسي من جملة 12.5 مليون نسخة يحتاجها السوق

أعلن المركز الوطني البيداغوجي أنه تم توزيع 12 مليون كتاب مدرسي على 23 مركزًا جهويًا تابعًا للمركز الوطني البيداغوجي، إلى حدود أمس الخميس، علما وأن الحاجيات المتوقعة للسوق تبلغ 12.5 مليون نسخة، بالإضافة إلى 1.5 مليون نسخة كمخزون احتياطي.

وكشف المركز أنه تم تجهير 201 عنوانا من مجموع 206 عنوانا، في حين تم تسليم97% من النسخ أي 13.7 مليون نسخة وذلك في بلاغ نشرته وزارة التربية إثر زيارة قام بها الوزير نورالدين النوري، أمس الخميس إلى مقر المركز للاطلاع على مدى التقدم في عملية طباعة وتوزيع الكتب المدرسية الجديدة، المزمع توزيعها مع بداية السنة الدراسية 2025/2024.

ويواصل المركز الوطني البيداغوجي متابعة تنفيذ برنامج طباعة الكتب المدرسية لضمان الجاهزية التامة مع انطلاق السنة الدراسية الجديدة.

كما شدّد وزير التربية نور الدين النوري على ضرورة انتظام عملية توزيع التجهيزات المدرسية والوسائل البيداغوجية على المندوبيات الجهوية للتربية لضمان جاهزية المدارس لاستقبال التلاميذ في أحسن الظروف.

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية قام بها الوزير أمس، إلى مقر الإدارة الفرعية للمغازات بجهة مقرين لمعاينة مدى تقدم عملية توزيع التجهيزات المدرسية والوسائل البيداغوجية على المندوبيات الجهوية للتربية وفق الجدول الزمني المحدد.

كما تأتي هذه الزيارة الميدانية في إطار متابعة وزير التربية لسير الاستعدادات للعودة المدرسية وضمان تأمين كافة مستلزماتها المدرسية والبيداغوجية.

Related posts

في قضية قرض بنكي: 4 سنوات سجنا وخطية مالية في حق عماد الطرابلسي

هادية الشاهد

شبكة مراقبون : الحملة الانتخابية للدور الثاني للانتخابات التشريعية ضعيفة (فيديو)

yosra Hattab

رئيس الحكومة يترأس جلسة عمل وزارية حول منظومة الألبان

رمزي أفضال

Leave a Comment