20.9 C
تونس
20 سبتمبر، 2024
وطنية

نقابة الصحفيين: نحمل وزارة العدل مسؤولية المضاعفات الصحية لبوغلاب بسبب نقص تمتعه بالعلاج

افادت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين بحدوث انهيار في للحالة الصحية للزميل محمد بوغلاب الذي تم إيداعه السجن منذ مارس 2024 وتتم ملاحقته قضائيا في عديد الملفات على خلفية عمله الصحفي.

وحملت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين في بيان لها اليوم الثلاثاء وزارة العدل مسؤولية الوضع الصحي الذي يعاني منه بوغلاب ومسؤولية كل المضاعفات التي قد تنجر عن نقص تمتعه بحقه في العلاج.

وأشارت النقابية الى ان بوغلاب يعاني من أمراض مزمنة بسبب ضعف الإحاطة الطبية بوضعه الصحي بالسجن، وعدم توفر بعض الأدوية وبدائلها خاصة وأن بوغلاب يعاني من أمراض مزمنة متقدمة على غرار مرض السكري وضغط الدم كما يتواصل حرمانه من التواصل مع عائلته عبر المراسلات المكتوبة.

كما عبّرت النقابة عن تضامنها المطلق والمبدئي مع بوغلاب ومع كل الصحفيين والصحفيات بالسجون التونسية الذين يعانون من ظروف سجنية قاسية خاصة في ما يتعلق بالرعاية الصحية وتوفير الأدوية واحترام حقوقهم كمساجين في الرعاية الصحية.

وطالبت النقابة وزارة العدل بالتدخل العاجل في حالة الزميل محمد بوغلاب وإرساله للمستشفى للمعاينة وتوفير الرعاية الصحية المطلوبة له، داعية وزارة العدل والهيئة العامة للسجون والإصلاح بمراعاة احتياجات بوغلاب من أدوية مرض السكري وحقه في الماء وغيره سواء في السجن أو خلال نقله لحضور جلسات محاكماته المتعددة والتي تطول لتصل في بعض الحالات إلى 8 ساعات.

Related posts

الهايكا تعاقب الحوار التونسي من أجل خروقات متعلقة بحماية الطفولة

root

اليوم : حالة الطقس و درجات الحرارة

root

وزيرة المالية : ” الظروف التي تمر بها البلاد صعبة لكن نسعى الى تدارك الوضع “

yosra Hattab

Leave a Comment