18.3 C
تونس
20 أبريل، 2024
صحة عالمية

ألمانيا :65ألف اصابة بكورونا في غضون 24ساعة

صرحت المستشارة المنتهية ولايتها أنغيلا ميركل بعد اجتماع أزمة مع رؤساء الحكومات الإقليميين “أنه لا بد من حل سريع لوقف الارتفاع الهائل” في الإصابات الجديدة وخفض نسبة إشغال أسرّة العناية المركزة.

و ذلك بعد ارتفاع عدد الإصابات الجديدة إلى 65371 في غضون 24 ساعة، وفق بيانات معهد روبرت كوخ للرصد الصحي، وهو رقم لم تشهد له البلاد مثيلا منذ بداية الجائحة.

و وصفت ميركل الموجة الرابعة التي تضرب البلاد بأنها “دراماتيكية للغاية”. ويأتي ذلك وسط فراغ في السلطة في ألمانيا، حيث تسيّر حكومة ميركل أعمال الحكومة بينما تجري مفاوضات بين ثلاثة أحزاب لتشكيل حكومة في بداية ديسمبر.

ويريد المسؤولون أن يحدّوا بشكل جذري من الحياة الاجتماعية لغير الملقحين. من ناحية أخرى ستبقى المدارس مفتوحة لكنّ التلاميذ سيخضعون لاختبارات منتظمة. 

في حين أكد المسؤولون عن عودة السكان بشكل مكثف إلى العمل عن بُعد حيثما كان ذلك ممكنًا والالتزام بإبراز تصريح صحي في وسائل النقل وفي مكان العمل.

وفياخر المؤشرات إلى الوضع الصحي الطارئ في البلاد، قرر المسؤولون إلزامية التطعيم ضد كوفيد-19 لموظفي المستشفيات ودور المسنين، وهو أمر رفضته حكومة ميركل حتى وقت قريب. لكنّ الجدول الزمني لتطبيق هذا الإجراء لا يزال غير واضح.

Related posts

الحرس الثوري الإيراني “إسرائيل توسع الصراع”

Walid Walid

وزير خارجية باكستان: العلاقات الوثيقة بيننا وإيران مصدر لاستقرار المنطقة

Walid Walid

منظمة الصحة العالمية تحذَر من انتشار الأمراض المعدية في غزة

Ichrak Ben Hamouda

Leave a Comment