16.9 C
تونس
4 مايو، 2024
سياسة

محمد الناصر : من واجب الحكومة بناء مستقبل الشباب

أشرف رئيس الجمهورية و مجلس نواب الشعب السابق محمد الناصر على حلقة نقاش حول ” الاتصال السياسي في تونس قبل و بعد 25 جويلية 2021 بين الممارسة و الحدود” اليوم الخميس 25 نوفمبر 2021 بمعهد الصحافة و علوم الاخبار بمنوبة حيث عرج على أخر التطورات بشأن ملف التشغيل و الغاء القانون من قبل الرئيس سعيد مؤكدا أن من واجب أي سلطة أو حكومة التفكير في سبل بناء مستقبل للبلاد و الشباب و المواطنين .

واعتبر محمد  الناصر أن هذا الهدف لم يتحقق للأسف إلى اليوم رغم أنه كان هدفا في الماضي إلاّ أنّه يجب أن يبقى  هدفا أساسيا في أيّ برنامج لأيّ سلطة سياسية حكومة أو سلطة كانت .

كما دعا الى تحرير المبادرات الفردية وتغيير برامج التكوين والتعليم وتقوية ماهو موجود لدى الشباب من خلق وابداع ومحاولة تنميتها ودعمها في الدراسة كما أنه من واجب الدولة دعم وابراز المبادرات الذاتية وتقليص الاجراءات الإدارية لفتح باب الانجاز للشباب .

وأبرز أنه لابد من توفير أسباب المشاركة في لبناء مستقبل تونس من خلال تشجيع الكفاءات والاهتمام بالمواهب المهنبة واليدوية لأفراد المجتمع لان الشباب العاطل ثروة مهدورة و منسية تخفي مواهب ودور الدولة في كيفية تمكينهم من المساهمة في بناء تونس حسب تصريحه في إطار حلقة النقاش السياسي الني تندرج ضمن نشاط طلبة السنة ثانية اتصال وماجستير سياسي بمعهد الصحافة وعلوم الإخبار .

Related posts

وزير الخارجية نبيل عمار يستقبل سفير فلسطين بتونس

رمزي أفضال

أردوغان يتدخل في الشأن الوطني التونسي: ما الحكاية!؟

root

“جبهة الخلاص الوطني” تُطالب برحيل رئيس الجمهور ية

yosra Hattab

Leave a Comment