15.9 C
تونس
28 أبريل، 2024
عالمية

طارق العلوي : الجالية التونسية في أوكرانيا في حالة ذعر وتوجه نداء استغاثة لإجلائها

أفاد طارق العلوي رئيس جمعية الجالية التونسية في أوكرانيا أن الجالية التونسية هناك والتي يبلغ عددها 1500 تونسي، تعيش حالة من الذعر بعد شن القوات الروسية فجر اليوم الخميس 24 فيفري، عملية عسكرية خاصة في دونباس وضربات على المنشآت العسكرية الأوكرانية.

وقال العلوي في تصريح إعلامي إن الأحوال في أوكرانيا لا تبشر بخير بعد الضربات المتفرقة في عدد من المدن الأوكرانية خاصة في أوديسا وخاركوف ودنبرو التي تضم غالبية التونسيين، مشيرا إلى أن نسبة التوتر أقل في العاصمة كييف وفي ديف على الحدود البولندية.
وأضاف العلوي أن هناك حالة من القلق والفزع في صفوف التونسيين الذين وجهوا نداء استغاثة لإجلائهم خاصة بعد غلق المجال الجوي وإلغاء البنوك للسيولة، مشيرا إلى أنهم في اتصال مع الخارجية التونسية وسفارة بولندا كما أن هناك تنسيق مع السفير في ديموسكو،وأوضح أن الدولة الأوكرانية طلبت من الاوكرانيين ملازمة المنازل وعدم الذهاب إلى العمل، مضيفا أنه في صورة وجود ضربات روسية أخرى فإنه سيتم الالتجاء إلى المستشفيات القريبة والملاجئ.

وفي المقابل طمأن العلوي أنه لم يسمع بوفيات أو إصابات في المدن لكن سفارات الإنذار تدوي منذ الفجر والجيش والأمن منتشر في كل مكان، فيما تشهد نقاط التزود بالوقود ازدحاما كبيرا باعتبار أن الأغلبية تفكر في النزوح إلى مدن أخرى أكثر أمانا.

Related posts

أردوغان يطالب بايدن بوقف دعم إسرائيل

Walid Walid

روسيا: الجيش الأوكراني قصف مواقع لنا بقنابل كيميائية أمريكية الصنع

محمد بن محمود

فرنسا : زوجة ماكرون تهدد برفع دعوى قضائية بعد شائعة وصفها بالمتحول الجنسي

root

Leave a Comment