18.9 C
تونس
10 مايو، 2024
وطنية

مسؤول ياباني في لقائه ببودن يدعو الى الإسراع بتطوير الأطر القانونية المشجعة على استقطاب الاستثمارات اليابانية..

التقت رئيسة الحكومة السيدة نجلاء بودن رمضان مساء امس الاربعاء 11 ماي 2022 بقصر الحكومة بالقصبة، هوندا تارو، النائب البرلماني لوزير الشؤون الخارجية الياباني والوفد المرافق له، وفق بلاغ صادر اليوم عن رئاسة الحكومة.

هذا و رحبت بودن بهذه المناسبة بزيارة المسؤول الياباني ونوّهت بالعلاقات المتميّزة القائمة بين تونس واليابان، معربة عن أملها في مزيد توسيع ميادين التعاون وخصوصا في مجالات البنية التحتية والبيئة والصحة والطاقات المتجددة والتكنولوجيا والتعليم العالي والفلاحة.
و بينت رئيسة الحكومة مدى تقدم انجاز خارطة الطريق والاستحقاقات التي تمّ الإعلان عنها بالتوازي مع الشروع في برنامج الإصلاحات الهيكلية التي تهدف للنهوض بالوضع الاقتصادي والاجتماعي.
في ذات الصدد أعرب النائب البرلماني لوزير الشؤون الخارجية الياباني عن ارتياحه للنسق الحثيث لاستكمال الاستعدادات لاحتضان تونس لقمة تيكاد 8 يومي 27 و28 اوت المقبل، مؤكدا حرص بلاده على استعادة نسق زيارات كبار المسؤولين بين البلدين في فترة ما بعد كوفيد.
و أكد هوندا تارو على استعداد اليابان الوقوف إلى جانب تونس وعزمها على مزيد تطوير التعاون الثنائي والثلاثي لدعم الشراكة بين البلدين والارتقاء بها إلى أرفع المستويات داعيا إلى الإسراع بتطوير الأطر القانونية المشجعة على استقطاب الاستثمارات اليابانية وتعزيز التعاون الفني بين البلدين. ومثّل اللقاء أيضا فرصة للتباحث بخصوص أهم القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك لاسيما الوضع في أوكرانيا.

Related posts

تونس تتضامن مع سوريا وتُركيا.. وتُرسل مساعدات عاجلة إلى البلدين

محمد بن محمود

كاتب عام جامعة الثانوي: نُطالب بإعادة النظر في بعض المسائل المادية

Ichrak Ben Hamouda

وزير الخارجية يشارك في الحوار رفيع المستوى حول تمويل التنمية المنعقد على هامش الدورة 78 للجمعية العامة بنيويورك

رمزي أفضال

Leave a Comment