37.9 C
تونس
14 مايو، 2024
العالم العربي

بداية من الغد : انطلاق فعاليات مؤتمر الاتحاد الدولي للصحفيين بالعاصمة العمانية مسقط

ينطلق غدا الثلاثاء المؤتمر الـ 31 للاتحاد الدولي للصحفيين والذي سيعقد بالعاصمة العمانية مسقط  ما بين 31 ماي و3 جوان 2022 بمشاركة 250 صحفيا يمثلون نقابات واتحادات صحفية في 92 دولة حول العالم وسيكون الموضوع الرئيسي للمؤتمر هو التجسس على الصحفيين ومكافحة الإفلات من العقاب على الجرائم المرتكبة ضد الصحفيين والعاملين الاعلامين.

وتستضيف جمعية الصحفيين العمانية مؤتمر الاتحاد الدولي للصحفيين يوم الثلاثاء 31 ماي 2022، والذي يبدأ بمِؤتمر صحفي تمهيدي بمشاركة قادة نقابيين من مختلف انحاء العالم، لمناقشة تأثير ازمة كوفيد 19 على الصحافة وغرف الأخبار والمبادرات التي أطلقها الاتحاد الدولي للصحفيين وأعضائه من النقابات والجمعيات الصحفية من اجل إنقاذ الوظائف والأرواح خلال العامين الماضيين.

ويلي ذلك اجتماع لمجلس النوع الاجتماعي وهيئته الادارية المنتخبة حديثا، حيث سيتم التطرق إلى الإجراءات والمبادرات التي اتخذها المجلس في الثلاث سنوات الماضية وتبني سياسات المجلس للفترة المقبلة (2022-2025) وستكون قضايا القضاء على العنف ضد الصحفيات، وسد فجوة الأجور، وتعزيز وصول المرأة إلى المناصب القيادية في المؤسسات الاعلامية على رأس جدول أعمال اليوم.

ويجتمع المشاركون في المؤتمر يوم الأربعاء، 1 جوان 2022 لمناقشة أفضل ممارسات العمل النقابي، من خلال الاطلاع على التجارب النضالية النقابية، تليها اجتماعات إقليمية. وكما يركز المؤتمر على موضوع الإفلات من العقاب بخصوص الجرائم المرتكبة ضد الصحفيين، وذلك بحضور أفراد من ذوي الصحفيين اللذين قتلوا أثناء اداءهم عملهم الصحفي ونضالهم من أجل تحقيق العدالة.

ويشمل جدول أعمال المؤتمر انتخاب أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد بما في ذلك خمسة أعضاء للهيئة الإدارية للاتحاد، كما سيشهد المؤتمر إطلاق ممثلي نقابات الصحفيين في آسيا والمحيط الهادئ مجموعتهم الإقليمية الجديدة (اتحاد صحفيي آسيا والمحيط الهادئ)، وهو المجموعة الإقليمية الرابعة للاتحاد الدولي للصحفيين بعد اتحاد الصحفيين الأوروبيين، واتحاد الصحفيين الأفارقة واتحاد صحفيي أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي.

Related posts

ملف الأسرى:قطر تحسن إدارة الملف وحركة حماس واهل غزة المستفيد الأكبر

رمزي أفضال

انسحابات وغيابات وإدانات بمؤتمر المناخ بدبي

Walid Walid

مصر ترد على مزاعم إسرائيلية.. وتوجه رسالة لنتنياهو

محمد بن محمود

Leave a Comment