35.9 C
تونس
18 مايو، 2024
وطنية

تكلفة حج المكفولين بالخارج لهذا الموسم..التفاصيل

كشفت شركة الخدمات الوطنيّة والإقامات للمنشأة العمومية، المساهمة في الإعداد لحج التونسيين، أن تكلفة حجيج مكفولي التونسيين بالخارج للفرد الواحد بغرف رباعية تقدّر بـ8199 أورو، أي ما يعادل 26 ألفا و759 دينارا،  وبالنسبة للغرف ثنائية بـ10 ألاف و536 أورو أي ما يعادل 34 دينارا ألفا و386.

و الجدير بالذكر أن وزارة الشؤون الدينية لم تعلن إلى الآن تسعيرة الحج ولا القائمة النهائية للحجيج التونسيين رغم أنه لا يفصل عن انطلاق موسم الحج سوى شهر واحد وذلك على غير العادة، إذ كان معدّل الإعلان يقدّر بـ3 أشهر.

وفي ما يلي التفاصيل

تعلم شركة الخدمات الوطنيّة والإقامات المنشأة العمومية المكلفة من قبل الدولة بالناحية التنظيمية لموسم الحج، جميع الجاليات التونسية المقيمة في الخارج،أن عملية التسجيل لفائدتهم أو لمكفوليهم المقيمين في تونس أو خارجها  بقائمة حجيج مكفولي التونسيين بالخارج لموسم 1443 هـ/2022م تتم وفقا للتراتيب التالية.

1. آجـــــــــال التسجيــل: 

تنطلق عملية التسجيل بالممثليات بالخارج إبتداءا من يوم 27/05/2022 وتتواصل إلى غاية يوم 10/06/2022 بدخول الغاية.

2. شروط التسجيل  :
يتم تسجيل الراغبين لآداء مناسك الحج وفق الشروط التالية :
– على ان لا يتجاوز سنه الـ 65 سنة بتاريخ 30 جوان 2022،
– على ان يكون مستكملا للتلاقيح اللازمة ضد فيروس كورونا حسب وزارة الصّحة.

3. إجراءات التسجيل :

3-1 على مستوى الممثليات بالخارج:
• يتصل الكافل و المشار إليه في ما بعد بـ”المتكفل بالدفع” بمقر الممثلية التونسية  مصحوبا بـبطاقة إقامته أو بطاقة الترسيم القنصلي و بنسخة من الصفحة الأولى لجواز سفره و بنسخة من بطاقة التعريف الوطنية للحاج و المشار إليه في ما بعد بـ”المكفول”،

• يتولى المتكفل بالدفع التسجيل بقائمة حج مكفولي التونسيين بالخارج حسب  الأولوية و الإمكانية المتاحة و الحصول في المقابل على وثيقة حجز مبدئي تتم بمقتضاها عملية تنزيل معلوم الحج أو التحويل البنكي في إحدى الحسابات البنكية الجارية لشركة الخدمات الوطنية والإقامات. 

• يتولى المتكفل بالدفع بعد الانتهاء من تحويل المبلغ الرجوع إلى الممثلية مصحوبا بوثيقة الخلاص ووثيقة الحجز المبدئي معرفة بالإمضاء لتأكيد ملفه و ذلك في أجل أقصاه 03 أيام من تاريخ صدور وثيقة الحجز المبدئي.

3-2 على مستوى شركة الخدمات الوطنية والإقامات:

• يتولى المكفول القيام بإجراءات الفحص الطبي بعد تسليمه من قبل شركة الخدمات الوطنية والإقامات بوثيقة في الغرض و يقوم المكفول وجوبا بإعادة تسليمها لمصالح الشركة بعد القيام بالفحص الطبي، 

4.  معلــــوم الحــــج:
حددت تكلفة حجيج مكفولي التونسيين بالخارج للفرد الواحد بغرفة :
–    رباعية  بـــ 8199 أورو،(مايعادل 26759 دينارا)
–    ثنائية بـــ 10536 أورو. (مايعادل 34386 دينارا)

Related posts

الاطاحة بعصابة تعمدت الإعتداء على مستعملي الطريق

marwa

رئيس مجلس نواب الشعب يستقبل سفيرة جمهورية كوبا بتونس

marwa

تنصيب المديرين العامين الجديدين بشركة فسفاط قفصة والمجمع الكيمائي التونسي

Moufida Ayari

Leave a Comment