17.9 C
تونس
6 مايو، 2024
سياسة

 إطلاق الحملة الوطنية لإسقاط الاستفتاء ..التفاصيل

أعلن أمين عام حزب العمال حمة الهمامي اليوم الخميس 02 جوان 2022، عن البيان المشترك لخمسة أحزاب وهم كل من حزب القطب والتيار الديمقراطي وحزب التكتل والحزب الجمهوري وحزب العمال الذين أعلنوا اليوم عن اطلاق الحملة الوطنية لإسقاط الاستفتاء.

هذا و شددت الأحزاب الموقعة على البيان أن ماقام به رئيس الدولة قيس سعيد في 25 جويلية لا يمثل تصحيحا لمسار الثورة وإنما هو استغلال للوضع المتدهور للانقلاب على المسار الثوري وعلى الدستور وتفكيك المؤسسات القائمة بهدف إرساء حكم شعبوي قائم على سلطة الفرد.

و جددت الأحزاب عن رفضها لكل الخطوات التي قام بها قيس سعيد ومنها الأمر 117 المتعلق بإلغاء الدستور وماتبع ذلك.

من جهته قال الهمامي إنه اعتبارا لخطورة مشروع الاستفتاء الذي سيقوم به الحاكم بأمره على حد تعبيره، فقد قررت الأحزاب إطلاق الحملة الوطنية لإسقاط الاستفتاء بدءً برفض المشاركة في الحوار الوطني المزعوم ومقاطعة الاستفتاء والقيام بجملة من الأعمال المشتركة الاعلامية والميدانية.

كما تحدث حمة الهمامي عن الانفتاح على كل القوى والشخصيات والقوى المدنية والمنظمات الوطنية التي تلتقي مع الحملة في أهدافها.

كما قررت الأحزاب المجتمعة في الحملة الوطنية لإسقاط الاستفتاء تنظيم وقفة احتجاجية يوم  04 جوان، أمام هيئة الانتخابات كأول خطوة للحملة تحت شعار “هيئة الرئيس…هيئة التزوير”.

Related posts

سمير ديلو : “من الممكن تأخير الاستماع الى الغنوشي الى الساعات القادمة “

yosra Hattab

عبير موسي : تستأنف الاعتصام أمام مقراتحاد علماء المسلمين يوم 14 ديسمبر

root

المغرب: مظاهرات الدعم لغزة تؤكد مركزية القضية الفلسطينية

Ichrak Ben Hamouda

Leave a Comment