34.9 C
تونس
15 مايو، 2024
سياسة

راشد الغنوشي : ” بعد “الانقلاب” تونس لم تتحول إلى جنة وإنما زادت ازماتها تفاقما”

 أكد راشد الغنوشي خلال اشرافه اليوم الأحد  5 جوان بصفاقس على إحياء الذكرى 41 لتأسيس حركة النهضة ان المهمة الوطنية الكبرى اليوم تتمثل في تخليص تونس من هذا الانقلاب والعودة بالبلاد إلى مسار الدستور والديمقراطية.

واستشهد بالحراك الذي تعرفه البلاد حيث أن قائمة الأطراف الرافضة لخيارات وتمشي الرئيس الاستبدادي ما انفكت تتسع.

و ذكر الغموشي على سبيل المثال الوقفة الاحتجاجية لعدد من الأحزاب السياسية يوم أمس أمام هيئة الانتخابات وكذلك اجتماع جبهة الخلاص الوطني في دقاش بتوزر إلى جانب اجتماع القضاة بمشاركة كل هياكلهم في حين انه على الطرف المقابل بدت الجبهة المساندة لخيارات قيس سعيد متفتتة وانفضت عنه عديد القوى والأطراف السياسية والمجتمعية.

و أضاف الغنوشي أن اجتماع الحوار الوطني المنعقد أمس بدار الضيافة كان مهزلة غابت عنه القوى الحقيقية والفاعلة وبلا مضامين وبدليل ان النظام القائم أصبح اليوم معزولا وطنيا وداليا اكثر من اي وقت مضى كما أنه بعد 25 جويلية  لم تتحول تونس إلى جنة على وجه الا ض وإنما زادت ازماتها تفاقما.

وردا على توصيف الحكومات السابقة ما بعد الثورة بأنها عشرية سوداء، قال راشد الغنوشي ان العشرية السوداء الحقيقية هي الأشهر العشرة من انقلاب قيس سعيد في حين انه في ال 10 سنوات ما بعد الثورة كانت هناك هنات بسبب تعاقب الحكومات وعدم استقرارها جراء النظام الانتخابي وهذا ما أثر على الاقتصاد المريض إلى جانب غياب البرامج طويلة المدى.

Related posts

مذيوب يقدم شكوى للجنة حقوق الإنسان للبرلمانيين بالاتحاد البرلماني الدولي

yosra Hattab

المغرب: مظاهرات الدعم لغزة تؤكد مركزية القضية الفلسطينية

Ichrak Ben Hamouda

حركة أمل وعمل: “اللجوء إلى مدّخرات المواطنين بالبريد التونسي لخلاص الأجور انتهاك خطير للحقوق” (صور)

root

Leave a Comment