40.9 C
تونس
15 مايو، 2024
وطنية

عميد المحامين : “هناك فئة تُريد توظيف المحاماة لغايات حزبية وسياسية”

قال عميد المحامين إبراهيم بودربالة، اليوم الإثنين 27 جوان 2022، أنّ تعيين موعد الجلسة العامّة الانتخابية والعادية ليوم 10 و11 سبتمبر تمّ بناءً على سند قانوني لا لبس فيه، حسب تعبيره.

و أكد العميد أنّ المجلس الحالي شرعي ومنتخب شرعيا، وهو الممثّل القانوني لمهنة المحاماة، مشيرا إلى “وجود فئة تريد توظيف المحاماة لغايات حزبية وسياسية”، حسب قوله. 

في ذات السياق يذكر أنّ عددًا من المحامين رفعوا قضية استعجالية لطلب تعيين مؤتمنين عدليين يعينون من العمداء السابقين للمحاماة للإشراف على تعيين موعد الجلسة العامة العادية والانتخابية لهيئة المحامين.

وقرّرت الدائرة الإستعجالية لدى المحكمة الإبتدائية بتونس اليوم الاثنين الى تأخير النظر في جلسة غدا الثلاثاء وتأخير النظر في الدعوى “على حالتها” إلى جلسة غدّ الثلاثاء بسبب إضراب القضاة.

و صرح العميد عن اتّصال ممثلي منظمات وطنية به للتعبير عن مساندتهم له على غرار رئيس الإتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية سمير ماجول وجمال مسلم رئيس الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان وراضية الجربي رئيسة الاتحاد الوطني للمرأة التونسية.

Related posts

لجنة المالية والميزانية تستمع إلى ممثلين عن وزارة المالية بخصوص مشروع قانون يتعلق بالموافقة على اتفاقية التمويل المبرمة بين الجمهورية التونسية ومجموعة من البنوك المحلية لتمويل ميزانية الدولة

رمزي أفضال

الرئيس قيس سعيد يستقبل كل من وزيرة الداخلية الألمانية ووزير الداخلية الفرنسي

رمزي أفضال

الجمعة.. انخفاض نسبي في درجات الحرارة ببعض المناطق

marwa

Leave a Comment