29.4 C
تونس
15 مايو، 2024
وطنية

مشاركة مرتقبة لـ 100 ممثل لكبريات الشركات اليايانية في تيكاد8

قال الناطق الرسمي باسم تيكاد8 بتونس محمد الطرابلسي اليوم 25 أوت 2022 أهمية انعقاد مؤتمر طوكيو الدولي للتنمية بافريقيا “تيكاد” في دورته الثامنة في تونس التي تعتبر الدولة الثانية التي تحتضن مثل هذا الحدث المهم دوليا بعد كينيا وللمرة الثانية خارج اليابان.

و بيّن الطربلسي في مداخلة اذاعية أن اهمية هذه القمة تكمن في الأطراف المنظمة لها وعلى رأسها اليابان بوصفها الدولة المبادرة بالاضافة الى الأمم المتحدة والاتحاد الافريقي والبنك الدولي والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة. وستشهد التظاهرة الاقليمية مشاركة كل الدول الافريقية وعدد كبير من المانحين الدوليين. 
وتوقّع تحقيق نتائج ايجابية للقمة على مستوى صورة تونس بالاضافة الى انعكاسها ايجابيا على المستوى الاقتصادي، مشيرا الى تطور كبير للاستثمارات في كينيا اثر تنظيمها قمة تيكاد في دورة سابقة، وذكّر  في هذا الصدد  بمشاركة مرتقبة لـ 100 ممثل لكبريات الشركات اليايانية في تيكاد8.
و أضاف أن تيكاد ليس مؤتمرا للمانحين وخطا للتمويل وانما هو اجتماع في اعلى مستوى للتفكير هذه المرة في كيفية انعاش الاقتصاد بعد كوفيد 19 والتحديات التنموية بالقارة الافريقية. كما أنه سيكون قبلة لكل القوى العالمية ولقاء يجمع الفاعلين السياسيين بالقارة واليابان للتفكير في التحديات والحلول في افريقيا بوصفها سوقا واعدة، مشيرا في ذات السياق الى اهمية العلاقات الثنائية والتعاون المالي بين تونس واليابان.

Related posts

رئيس الحكومة يتحادث مع مديرة مكتب منظمة العمل الدولية لبلدان المغرب العربي

رمزي أفضال

مستشفى سهلول: أوّل مؤسّسة استشفائيّة جامعيّة عموميّة تنخرط في مسار جودة الخدمات وسلامة المرضى

Ichrak Ben Hamouda

وزير الداخلية يلتقي سفير قطر بتونس

marwa

Leave a Comment