24.9 C
تونس
1 مايو، 2024
وطنية

فضيلة خليفي: ”مسؤول ديواني تورط في قضية فساد مالية قدرت بالمليارات” (تسجيل صوتي)

أكدت الناطقة الرسمية باسم وزارة الداخلية، فضيلة خليفي، خلال إشرافها اليوم الجمعة 16 سبتمبر 2022، على لقاء إعلامي دوري عقد بمقر المدرسة الوطنية للحماية المدنية بجبل الجلود، كثافة المجهودات الأمنية في متابعة الأبحاث التي تعلقت بعدة ملفات هامة، مؤكدة وجود تنسيق وصفته بالنموذجي بين كافة الجهات المتداخلة من أسلاك أمنية بمختلف أنواعها ووحدات العسكرية.

وأوضحت خليفي أن هذا التنسيق أدى إلى نتائج ايجابية تمثلت في القضاء على عدد من الإرهابيين، مؤكدة أنه تم التمكن من القضاء يوم 2 سبتمبر الجاري على 3 إرهابيين بمنطقة جبل السلوم، رغم تزامنها مع قيام وحدات أمنية برفع الخيام التي تم نصبها من قبل عدد من ممثلي النقابات الأمنية على كامل تراب الجمهورية، لما يمثله هذا النشاط النقابي من إخلال بمتطلبات الأمن العام في تونس.

في ذات السياق شددت الناطقة الرسمية باسم الوزارة على أن العمل النقابي مكرس وفي حدود القانون وكشفت أن ما تحفظت عليه وزارة الداخلية بخصوص العمل النقابي يتمثل في الممارسات التي لا تتطابق مع القانون ومع مقتضيات حفظ الأمن في تونس، لما ينجر عنه إرباك العمل الأمني، وفق قولها.  

كشفت المتحدثة باسم وزارة الداخلية، فضيلة الخليفي، أن مسؤولا هاما في الديوانة التونسية مشتبه به في التورط في ملفات فساد رفقة صهره وصدرت بشأنهما برقيات تفتيش لجلبهما وسماعهما.

وكشفت عن الاشتباه في تورط مسؤول ديواني في ملفات فساد، موضحة أن هذا المسؤول شملته أبحاث في قضية فساد تتعلق بمبالغ مالية قدرت بالمليارات، وفق قولها.

واستنكرت في ذات الاطار استعمال بعض الأطراف السياسية لعبارت من قبي “اختطاف” و”اعتقال” لدى ايقاف أحد الأطراف المشمولة بالابحاث في قضايا فساد أو قضايا أمن عام، وفق قولها.

في سياق آخر، أكدت فضيلة الخليفي حرص الوزارة على إنجاح الموسم السياحي الحالي، حيث تمكنت الوحدات الأمنية من تأمين السياح الوافدين، سواء على مستوى الإقامة بالمؤسسات الفندقية أو أثناء تنقلاتهم في مختلف مناطق الجمهورية التونسية، إلى جانب تأمين المسالك المتبعة والمؤسسات السياحية ومحيطها ورفع الاخلالات والمظاهر المخلة بالأمن العام.

وقالت إن تونس تمكنت من استرجاع صورتها كوجهة سياحية آمنة، مؤكدة عودة الرحلات السياحية البحرية إلى نسقها العادي  بعد انقطاع دام لمدة 7 سنوات، مشيرة إلى أنه وقع استقبال 29 رحلة إلى حدود 31 أوت 2022، إلى جانب برمجة 14 رحلة أخرى إلى موفى السنة الحالية.

كما أكدت الخليفي ارتفاع عدد الليالي المقضات بمختلف الوحدات الفندقية بنسبة 148.2 بالمئة مقارنة بسنة 2021، إلى جانب حسن تنظيم فعاليات الدورة الثامنة لندوة طوكيو الدولية للتنمية في إفريقيا ”تكاد”، منذ بداية حلول الوفود من ملوك ورؤساء دول ورؤساء حكومات ورجال أعمال ومنظمات دولية، إلى حين مغادرتها وتأمين جميع الأنشطة الثقافية الموازية، ما مكن تونس من كسب ثقة الدول المشاركة وإقرار تنظيم القمة الفرنكوفونية بمدينة جربة خلال شهر نوفمبر المقبل، وفق قولها.

وأضافت إن الوحدات الأمنية حققت جملة من النجاحات على مستوى تأمين التظاهرات الرياضية والثقافية والمهرجانات الصيفية، إضافة إلى ضمان سلامة الجماهير واللاعبين والتصدي إلى العناصر المحرضة على الشغب، خاصة خلال نهائيات بعض المقابلات الرياضية وذلك في إطار التقيد بمخططات ناجعة، ما ساهم في التقليص من منسوب العنف بالملاعب، وفق تقديرها.

وبينت أن وزارة الداخلية ساهمت في إحكام  تطبيق  المخططات الأمنية والجاهزية العالية للوحدات الأمنية في إنجاح التظاهرات الرياضية والثقافية وبث الطمأنينة في صفوف المواطنين والارتفاع في نسب الإقبال.

سنية خميسي

Related posts

وزير التربية يحذر : عقوبات الغش في امتحان الباكالوريا قد تصل الى السجن

root

الرئيس قيس سعيد يلتقي برئيسة الحكومة نجلاء بودن

رمزي أفضال

جلسة عمل للنظر في مشروع عطلة الأمومة والأبوة والوالدية

root

Leave a Comment