16.9 C
تونس
4 مايو، 2024
وطنية

هيئة الانتخابات : اليوم إنطلاق التسجيل الآلي للناخبين

أعلن مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات , أنه تمت المصادقة أمس الثلاثاء 20سبتمبر 2022 ، على رزنامة للانتخابات التشريعية المزمع إجراؤها يوم 17 ديسمبر القادم، وفق ما أكّده عضو الهيئة، محمد التليلي المنصري لوكالة تونس افريقيا للأنباء.

و بيّن المنصري أنّه سيتمّ اليوم الاربعاء 21 سبتمبر 2022، الانطلاق في عملية التسجيل الآلي للناخبين، على أن تخصص الفترة ما بين 26 سبتمبر و13 أكتوبر القادم للنظر في النزاعات في قائمة الناخبين، لافتا إلى أنّ ذلك سيتزامن أيضا مع تحيين السجل الانتخابي.

و اضاف أنّ فترة تقديم الترشحات ستكون من 17 إلى 24 أكتوبر القادم، على أن تخصص الفترة الممتدة بين 2 و20 نوفمبر للنظر في النزاعات المتعلقة بقائمات المترشحين.

وستنطلق الحملة الانتخابية، وفق المنصري، يوم 25 نوفمبر لتتواصل إلى 15 ديسمبر القادم، موضّحا أنّ أيام 15 و16 و17 ديسمبر القادم ستكون فترة الاقتراع بالخارج، في حين سيكون يوم 16 ديسمبر هو يوم الصمت الانتخابي في تونس، و17 ديسمبر هو يوم الاقتراع.

و قال المنصري أنّ موعد إعلان النتائج الأوّلية سيكون ما بين 18 و20 ديسمبر، أما النتائجّ النهائية فستكون يوم 19 جانفي، أي إثر الانتهاء من النظر في الطعون والبتّ فيها.

Related posts

بسام الطريقي يدعو مختلف المنظمات الحقوقية للاتحاد لحماية حقوق الإنسان

marwa

وزير الخارجية نبيل عمار يلتقي السفير السويسري بتونس

رمزي أفضال

اليوم: مصنع السكر بباجة يستأنف نشاطه

Na Da

Leave a Comment