22.9 C
تونس
17 مايو، 2024
وطنية

وزير التربية: سيتم قريبا وضع آلية لتسوية وضعية الأساتذة النواب (فيديو)

أكد وزير التربية، فتحي السلاوتي، في تصريح لـ 24/24، اليوم الاثنين 26 سبتمبر 2022، أن الوزارة بصدد الانتهاء من وضع آلية تسوية لوضعية الأساتذة النواب، على أن يتم خلال الأيام المقبلة النقاش حولها مع الطرف الاجتماعي وممثلين عن المعنيين بالتسوية، وفق قوله.

في ذات الاطار، أكد فتحي السلاوتي على هامش اشرافه اليوم الاثنين 26 سبتمبر 2022، على افتتاح فعاليات ورشة التكوين التمهيني في الاجازة الوطنية في التربية والتعليم بسوسة، ضرورة التزام الحكومة بتعهدات الحكومات السابقة تجاه وضعية الأساتذة النواب وذلك في إطار استمرارية الدولة.

في سياق آخر بين السلاوتي أنه من أهم القرارات التي تم اتخاذها منذ سنة 2011، احداث الإجازة الوطنية في التربية والتعليم، حيث تم هذه السنة استقبال رابع دفعة من المتحصلين على هذه الإجازة، معتبرا ذلك مكسبا لمنظومة التعليم الإبتدائي، وفق تعبيره.

وأوضح وزير التربية أنه من أبرز خصوصيات هذا التكوين التمهيني هو تكوين المعلمين على جميع المستويات بشكل جديد لايرتكز على التعليم فقط بل يرتكز كذلك على تجارب ميدانية وتربصات بهدف اثراء تكوين المدرسين في مختلف الجوانب البيداغوجية والنفسية، دون استثناء لتحسين آداء المدرسة العمومية، وفق قوله.

وأوضح السلاوتي أن احداث هذه الإجازة يندرج في إطار تطوير البرامج والمناهج والكتب المدرسية الذي يتطلب تكوين المكونين، وفق تقديره.

سنية خميسي

Related posts

السبت: سحب عابرة دون أمطار

Ichrak Ben Hamouda

تسليم معدّات جديدة لفائدة مركز غسيل الكلى بمستشفى منزل بورقيبة

Moufida Ayari

منتدى الحقوق الاقتصادية يدعو سعيد الى فرض احترام الدولة لتعهداتها في حل الملفات الاجتماعية

root

Leave a Comment