22.9 C
تونس
6 مايو، 2024
وطنية

تجمع وطني بالعاصمة: المعلمون النواب يطالبون بتسوية وضعياتهم وانتدابهم

طالب المعلمون النواب اليوم الخميس 29 سبتمبر 2022، خلال تجمع حاشد بشارع 9 افريل بتونس على مستوى مقر وزارة التربية سلطة الاشراف بالإيفاء بتعهداتها من أجل تسوية نهائية لملفاتهم وتشغيلهم بعيدا عن الاليات التي وصفوها بالهشة.

ورفع المحتجون المتجمعون عديد الشعارات على غرار “طبق القانون، المعلمون النواب ينتفضون” و”لن نحيد لن نحيد رتبتي او التصعيد”، و”الانتداب حق مش مزية” و”طبق القانون، لا لصفة عون تدريس” و”انتدابي احقية مش سرقة مش مزية” وذلك وسط تركيز حزام لعربات الشرطة بين شارع باب البنات ومحيط وزارة التربية، اين ترابط وحدات أمنية من مختلف الأسلاك،

وطالب مشاركون في التحرك الوطني، سلطة الاشراف بانتداب نواب دفعة 22 بصفة أستاذ مدارس ابتدائية متربص وتطبيق ما نشر بالرائد الرسمي، مشددين على رفضهم لصفة عون مكلف بالتدريس.

وأعرب المحتجون عن استيائهم مما وصفوه بالاستخفاف والتجاهل الكلي لملفهم من طرف وزارة التربية وعدم ايفاء سلطة الاشراف بتعهداتها فيما يتعلق بتسوية نهائية لهذا الملف.

ومن جانبه قال المنسق الوطني لتحرك المعلمين النواب، حسين المرزوقي، إن احتجاج اليوم جاء في اطار تلبية نداء الجامعة العامة للتعليم الاساسي التي تنفذ اعتصاما منذ ثلاثة أيام بوزارة التربية، للمطالبة بتسوية شاملة لملف المعلمين النواب وانتداب جميع أصناف المعلمين النواب وترسيم الاعوان الوقتيين من دفعة 18 الى 21 وايجاد صيغة لانتداب النواب خارج الاتفاقية ورفع المظلمة عن المعلمين النواب في رتبة أ 3.

وطالب سلطة الاشراف ورئاسة الحكومة ورئيس الجمهورية، قيس سعيد بالتفاعل الايجابي مع الملف وعرض المسالة على طاولة المفاوضات، سيما وأن هذه السنة هي “سنة المربي” بما يستدعي حلحلة الملف والتوصل الى تسوية نهائية لهذه “الوضعية المتردية”، وفق قوله.

ومن جانبه، قال كاتب عام النقابة الاساسية للتعليم الاساسي بالكبارية، الكافي بن منصور في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء إن التحرك الوطني اليوم حضره جميع اصناف المعلمين النواب من المتعاقدين الذين تشملهم اتفاقية ماي 2018 وخريجي علوم التربية ومتعاقدين خارج الاتفاقية واصحاب الشهائد الوطنية خارج نظام “أمد” والأعوان الوقتيين المطالبين بالترسيم، حيث لم تتم تسوية وضعياتهم الى حد اللحظة ويناضلون اليوم من أجل الحصول على حقوقهم وبالتالي ضمان مستقبلهم.

واستنكر في هذا السياق عدم فتح باب التفاوض حتى الآن، مشيرا إلى أنه سيتم عقد لقاء جهات بين الكتاب العامين والجامعة العامة للتعليم الأساسي لتدارس “الخطوة النضالية القادمة في ظل التجاهل الكلي للملف”.

المصدر: وات

Related posts

ابراهيم بودربالة : ”الملامح كلها تصب في خير الشعب التونسي”

root

لجنة وطنية للدفاع: ما الحكاية؟!

root

الرئيس قيس سعيد يستقبل وزير الخارجية نبيل عمار

رمزي أفضال

Leave a Comment