16.9 C
تونس
2 مايو، 2024
وطنية

لقاء بين وزير الاقتصاد و مديرة مكتب شمال إفريقيا للجنة الإقتصادية لإفريقيا بالأمم المتحدة

التقى وزير الاقتصاد والتخطيط سمير سعيّد صباح اليوم بـ zuzana Schwidrowski مديرة شمال إفريقيا للجنة الإقتصادية لإفريقيا (CEA) التابعة لمنظمة الأمم المتحدة التي تؤدي حاليا زيارة عمل الي تونس.

وكانت المقابلة ،مناسبة تطرق خلالها الجانبان الى الفرص المتاحة لتعزيز التعاون الفني بين تونس واللجنة الإقتصادية لإفريقيا خاصة في المجالات ذات الأولوية الإقتصادية و الإجتماعية.

وإستعرض الطرفان المجالات التي يمكن أن تستفيد من الخبرة الفنية لهذا الهيكل الأممي من ذلك مجال التشغيل والتكوين وتنمية القدرات  لاسيما على مستوى دفع المبادرة الخاصة وإحداث المشاريع الصغرى خاصة بالنسبة للشباب وحاملي الشهادات ووالمرأة في عديد القطاعات كالصناعات التقليدية وتثمين الموارد الطبيعية، هذا إلى جانب مجالات أخرى كالبحث والتجديد التكنولوجي والحماية الإجتماعية والأمن الطاقي والغذائي.

وأعرب الجانبان في هذا السياق على الإستعداد لمواصلة التشاور والتنسيق بما يمكن من تقديم مقترحات لتعاون فني مثمر يركز بالخصوص على الأولويات الوطنية الراهنة والتحديات الإقتصادية والإجتماعية القائمة.

Related posts

رئاسة الجمهورية تقدم التعازي لأهالي الضحايا إثر الزلزال المدمر في المغرب

رمزي أفضال

وزارة النقل تضع برنامج خاص بمناسبة عطلة عيد الفطر

رمزي أفضال

التوازنات المالية للصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية وحوكمة التصرّف في ملفاته محاور جلسة عمل بإشراف وزير الشؤون الاجتماعية

رمزي أفضال

Leave a Comment