31.9 C
تونس
15 مايو، 2024
وطنية

الدعوة إلى إطلاق آلية استباقية لانقاذ المهاجرين

دعا المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية في بلاغ صادر عنه اليوم الإثنين 10 أكتوبر 2022، السلطات التونسية إلى إطلاق آلية استباقية لمساعدة وانقاذ أرواح المهاجرين غير النظاميين في المياه الإقليمية التونسية وادماج جميع الهياكل والمتدخلين على طول المياه الإقليمية التونسية والكف عن عمليات الصّد القسري التي تشكل خطرا على حياة المهاجرين.

وجدد المنتدى الدعوة إلى ضرورة انشاء إطار دائم للإعلام والبحث عن المفقودين في البحر والإحاطة بعائلاتهم وإعداد مخططات طوارئ محلية للتعامل مع حوادث الغرق نتيجة الهجرة غير النظامية تضمن وجود أماكن لائقة للدفن والتكفل بذلك في ظروف ملائمة مع القيام بأخذ عينات الحمض النووي للقيام بالتحاليل اللازمة عند الضرورة.

وندد في ذات البيان بضعف استجابة السلط الجهوية والمركزية للازمة للإنسانية المتواصلة على السواحل التونسية وتخليها عن المفقودين في البحر وعائلاتهم.

ووجه تحية إلى كافة أهالي جرجيس على التضامن الذي أبدوه مع عائلات المفقودين ونخص بالتحيّة بحارة جرجيس بتنسيق من جمعية البحار التنموية البيئية على ما بذلوه ويبذلونه لإعلاء المقاربات الإنسانية في البحر ويكبر تضحياتهم ومجهوداتهم. 

Related posts

إعفاء رئيس ديوان وزير النقل من مهامه

root

وزارة التربية تتعهد بانتداب 1000 نائب من المتعاقدين للتدريس بالمدارس الإعدادية والمعاهد الثانوية

Na Da

الهيئة العليا للانتخابات تصدر بلاغا خاصا بمواطينينا بالخارج

root

Leave a Comment