27.9 C
تونس
17 مايو، 2024
وطنية

وزيرة االمرأة:” تم تخصيص مليون و 800 الف دينار لدعم مراكز الإعلاميّة الموجّهة للطفل”

كشفت وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن، آمال بلحاج موسى، على هامش اشرافها اليوم الثلاثاء 11 أكتوبر 2022، على جلسة عمل التأمت بمقر الوزارة، عن تخصيص إعتمادات تقدر بمليون و 800 الف دينار لتحسين الأسطول من ناحية الحواسيب و ما يستحقه المركز، إلى جانب توفير حوالي 350 حاسوبا مكتبيا و40 حاسوبا محمولا إلى جانب جملة من الاحتياجات بالنسبة إلى الروبوت التعليمي وغيره لفائدة 25 مركز وطني للإعلامية موجه للطفل موزعا على كامل أنحاء الجمهورية، وفق قولها .

و بينت آمال بلحاج موسى أن الوزارة تسعى من خلال هذه المراكز إلى تقديم خدمات أكثر جودة وآنية واستجابة إلى حاجيات الأطفال اليوم.

وأفادت الوزيرة أنه سيتم الاشتغال على حوالي 13 دورة تكوينية في مجال الروبوت التعليمي، مشيرة إلى أنه تم تسجيل 1000 طفل في الدورة الأولى والتي حددت بالفترة الممتدة بين 5 و 9 أكتوبر الجاري، مشيرة إلى أن العدد المرتقب للأطفال هو  تسجيل 15 ألف  طفل تونسي في 13 دورة تكوينية في مجال الروبوت التعليمي خلال السنة الدراسية 2022-2023.

وأضافت موسى أنه سيتم العمل على تحسين الآداء وجودة الخدمات بشكل عام، مؤكدة أنه سيتم تخصيص نسبة 15 بالمائة من فرص التكوين لفائدة الأطفال من ذوي الاحتياجات الخصوصيّة و50 بالمائة لفائدة الأطفال من العائلات محدودة الدخل وذلك في إطار تكافئ الفرص وعدم التمييز بين الأطفال.

وأفادت في هذا السياق بأن عدد الأطفال المستفيدين بالتكوين في المراكز الإعلاميّة تطور من 6156 طفل سنة التربوية 2020-2021 إلى 9473 في السنة التربوية 2021-2022 والهدف بلوغ 15 ألف طفل مستفيدا.

وأعلنت آمال بلحاج موسى على هامش الجلسة التي خصصت لعرض الإستراتيجية الخاصة بالمركز الوطني للإعلامية الموجهة للطفل، أنه سيكون في غرة نوفمبر المقبل لقاء مع الأطفال الأكثر أقدمية في فروع المركز الوطني للإعلامية الموجهة للطفل للإنصات لهم وسماع مشاغلهم والنظر في ما تفتقر إليه فروع هذا المركز الوطني الموجه للطفل، بهدف استفادة عدد كبير من الأطفال منها وحتى يتم التمكن من الاستجابة بالكامل إلى حاجياتها.

وأكدت في ذات الإطار ضرورة دعم الموارد البشرية المختصة، قائلة: ” إن المركز الوطني للإعلامية الموجه للطفل لن يتطور بالصورة اللائقة والمطلوبة إلا اذا تم تعزيز الموارد البشرية المختصة في الاعلامية””.

 وأشارت إلى أن90 بالمئة من الموارد البشرية من الاطارات الموجودة في المراكز هي تابعة للاطارات التربوية في الطفولة وليست اطارات مختصة، مؤكدة أنه سيتم ربط الصلة بين المراكز الجهوية للإعلامية الموجهة للطفل ومركبات الطفولة وبذل الجهود لتقديم الدعم لفائدة تلاميذ الباكالوريا في مادّة الإعلاميّة.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم خلال الجلسة تكريم أوّل دفعة من الأطفال المكوّنين على المستوى الوطني في اختصاص الصيانة والتركيب والشبكات الاعلامية

سنية خميسي

Related posts

الحماية المدنية: 240 تدخل خلال الساعات الأخيرة

رمزي أفضال

الإعدام شنقا حتى الموت في حق العنصر الارهابي زياد الغريبي

marwa

العاصمة: القبض على مرتكب عملية سطو على أحد المحلات التجارية

Na Da

Leave a Comment