35.9 C
تونس
13 مايو، 2024
العالم العربي

الجزائر: 6 قادة لن يحضروا القمة العربية

قدمت السعودية اعتذارا رسميا عن عدم حضور ولي العهد، محمد بن سلمان، قمة جامعة الدول العربية، المزمع إقامتها يومي 1 و 2 نوفمبر 2022، في الجزائر، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية في بيان لها.
وقالت مصادر مقربة من لجنة التحضير للقمة، إن 5 قادة عرب أبلغوا الجزائر، قبل بن سلمان، بتعذر مشاركتهم في القمة.
وأضافت أن أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح لن يشارك في القمة، وسينوب عنه ولي العهد مشعل الأحمد الصباح، كما سينوب نائب رئيس الإمارات محمد بن راشد آل مكتوم عن رئيس البلاد محمد بن زايد آل نهيان.
ومن المرجح أن ينوب وزيرا خارجية سلطنة عمان والبحرين عن سلطان عمان هيثم بن طارق وملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، وفق المصادر.


كما اعتذر 6 قادة عرب أيضا عن عدم حضور القمة العربية بالجزائر إلى جانب ولي العهد السعودي وهم ملك البحرين، حمد بن عيسى آل خليفة وسلطان عمان، هيثم بن طارق والرئيس اللبناني، ميشال عون وأمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح وسينوب عنه ولي العهد مشعل الأحمد الصباح، كما سينوب نائب رئيس الإمارات محمد بن راشد آل مكتوم عن رئيس البلاد محمد بن زايد آل نهيان.

فيما أكد قادة 15 دولة حضورهم وهي مصر والكويت وقطر والإمارات والمغرب والأردن والعراق وتونس وموريتانيا والصومال وجيبوتي وجزر القمر ورئيس المجلس الرئاسي في السودان ورئيس المجلس الرئاسي الليبي ورئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن.وقالت مصادر مقربة من لجنة التحضير للقمة، إن 5 قادة عرب أبلغوا الجزائر، قبل بن سلمان، بتعذر مشاركتهم في القمة.

Related posts

اشتية: ترجموا مواقفكم الداعمة لحل الدولتين لأفعال

Walid Walid

مسيرات أمريكية فوق غزة

Walid Walid

 مستشفى واحد فقط لا يزال يستقبل المرضى بشمال غزة

Walid Walid

Leave a Comment