27.9 C
تونس
14 مايو، 2024
العالم العربي عالمية

رغم الأزمة السياسية بين البلدين : الجزائر تدعو المغرب لحضور القمة (تسجيل صوتي)

سخرت الجزائر كل الإمكانيات المادية والبشرية واللوجستي لإنجاح الدورة 31 للقمة العربية التي ستحتضنها بقصر المؤتمرات يومي 01 و02 نوفمبر 2022 وذلك ”تحت شعار رص الصف العربي ولم الشمل”، وفق ما أفاد به الإعلامي الجزائري، حمزة حناشي، في تصريح لموقع 24/24.

وأوضح حمزة حناشي أنه تم تسخير كل مؤسسات الدولة الجزائرية وكذلك الإعلام العمومي والخاص استعدادا لهذه الدورة، مؤكدا أنه وقع منح اعتمادات إلى القنوات الأجنبية التي ستغطي هذا الحدث الذي ستكون القضية الفلسطينية على رأس جدول أعماله، إلى جانب قضايا أخرى، على حد قوله.

واعتبر “حناشي” أن كافة الشعوب العربية تعلق آمالا كبيرة على هذه القمة لتوحيدها ونصرة القضية الفلسطينية وتوحيد الرؤى بين مختلف الدول لتكون كتلة قوية أمام أعداء الأمة العربية، وفق تعبيره.

وأفاد حمزة الحناشي أن الجزائر وجهت دعوات رسمية إلى رؤساء وملوك حوالي 20 دولة لحضور هذه القمة ومن بينها ملك المغرب، رغم توتر العلاقة السياسية مؤخرا.

أما فيما يتعلق بالدول التي اعتذرت عن الحضور، أكد الإعلامي الجزائري أن القائد الوحيد الذي وجه اعتذارا رسميا للرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، عن الحضور هو ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، وذلك بسبب ظروفه الصحية ليمثل المملكة في هذه القمة وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان،

سنية خميسي

Related posts

تمديد اتفاق تصدير الحبوب عبر البحر الأسود لـ120 يوماً

سنية خميسي

5 دول غربية تدعم تسوية سياسية تمهد لإنتخابات ليبية

Walid Walid

الجزائر.. وزير سابق يكشف أن سفيرا فرنسيا كان “يصطاد” مسؤولين و”يبتزهم”

محمد بن محمود

Leave a Comment