16.9 C
تونس
19 أبريل، 2024
بلاغات نقابات وطنية

جمعية الأولياء والتلاميذ تدعو رئيس الجمهورية للتدخل لإنقاذ السنة الدراسية

جددت الجمعية التونسية للأولياء والتلاميذ، في بيان صادر عنها اليوم الإثنين 07 نوفمبر 2022، دعوتها إلى رئيس الجمهورية، قيس سعيد، بصفته السياسية والاعتبارية للتدخل واحتواء ملف مقاطعة مدرسي التعليم الابتدائي للدروس، في أسرع الآجال لإنقاذ ما يمكن إنقاذه من السنة الدراسية الحالية.

وأكدت الجمعية، في البيان الذي جاء على خلفية تنفيذ عدد من الأولياء وقفات احتجاجية بعدد من المدارس الابتدائية بسبب مواصلة المعلمين النواب والمتعاقدين مقاطعتهم الدروس، دعمها لكل تحركات الأولياء الهادفة إلى الدفاع على حقوق أبنائهم في التربية والتعليم “ما دامت تحترم القوانين الجاري بها العمل في المجال وما دامت لا تتسبب في أي تعطيل للسير العادي للدروس أو التشويش على بقية المتعلمين”، معبّرة عن استغرابها من “مواصلة صمت أصحاب القرار على هذه الوضعية التي ستؤدي حتما في “صورة الإبقاء عليها على حالها إلى الانهيار التام للمنظومة التربوية وخاصة المدرسة العمومية “.

وشددت على “أنّ الكلفة الباهظة سيتحملها كالعادة وبالأساس مئات الآلاف من التلاميذ الذين ينتمون إلى العائلات من ذوي الدخل المحدود أو الذين ينتمون إلى الجهات المحرومة المتواجدة داخل البلاد أو المجاورة للمناطق الحضرية”. ويواصل المعلمون النواب والمتعاقدون مقاطعة الدروس منذ العودة المدرسية وخوض حراك احتجاجي للمطالبة بتسوية وضعيتهم المهنية وادماجهم، والتأكيد على تمسكهم بإلغاء كل أشكال التشغيل الهش للمدرسين النواب وترسيم الأعوان الوقتيين وإلغاء صفة مكلف بالتدريس وانتداب دفعتي 2021 و2022 ودفعة أخيرة من المدرسين النواب طبقا لاتفاق 8 ماي 2018.

وأكدت الجمعية أنّ الكلفة الباهظة سيتحملها كالعادة وبالأساس مئات الآلاف من الناشئة الذين ينتمون إلى العائلات من ذوي الدخل المحدود أو الذين ينتمون إلى الجهات المحرومة المتواجدة داخل البلاد أو المجاورة للمناطق الحضرية.

Related posts

رئيس هيئة للانتخابات يقدم لرئيس الحكومة المواعيد الانتخابية المزمع برمجتها في الفترة القادمة

رمزي أفضال

وفد من هيئة الانتخابات يزور مقر وكالة تونس إفريقيا للأنباء

رمزي أفضال

تونس تتحصّل على 15 جائزة في مسابقة دولية لزيت الزيتون

Moufida Ayari

Leave a Comment