5 مايو، 2024
وطنية

وزير تكنولوجيات الاتصال: “قطاع الاتصال على استعداد تام للقمة الفرنكفونية”

قال وزير تكنولوجيات الاتصال، نزار بن ناجي، لدى زيارته، صباح اليوم الثلاثاء 08 نوفمبر 2022، المركز الإعلامي، الذي سيؤمن النقل التلفزي والإذاعي والرقمي لفاعليات القمة الفرنكوفونية بجزيرة جربة، أن قطاع الاتصال على استعداد تام للقمة سواء من الجانب اللوجستي أو على مستوى المحتوى الذي سيقدم في اشغالها.

   وأوضح ناجي أن كل مؤسسات القطاع من اتصالات تونس والديوان الوطني للإرسال الإذاعي والتلفزي والوكالة التونسية للانترنات والوكالة الوطنية للترددات ساهموا لوجستيا، في اعداد البنية التحتية الرقمية اللازمة للقمة الفرنكوفونية من خلال الربط بشبكة الالياف البصرية وتوفير خدمات الانترنات بالفضاءات التي ستحتضن فعاليات القمة.

وبين أنه سيتم تنظيم لقاءين اثنين على هامش القمة، الاول منتدى حول “الرقمة عنصر للتنمية والتقدم”، ستعرض فيه الوزارة مشاريع الإدماج الاجتماعي الرقمي والمالي واهم مشاريع البنية التحتية الرقمية وابرز المشاريع التي تتعلق بسلامة الفضاء السيبرني الوطني اضافة الى الجانب المتعلق بالتكوين الجامعي والتكوين المهني في الرقمنة.
   وتهتم حلقة النقاش الأخرى، التي سيحضرها وزراء التعليم العالي والتشغيل والتكوين المهني والبحث العلمي وتكنولوجيا الاتصال وعدة مختصين، فستتناول مدى ملاءمة التكوين المهني والجامعي مع متطلبات سوق الشغل وخاصة في المجال الرقمي.
   
   وبين الوزير أنه سيتم، ايضا، تنظيم ورشة تجمع 40 باعثا شابا لتقديم مشاريعهم الناشئة، بالتنسيق بين وزارات الثقافة والصحة وتكنولوجيات الاتصال.
   

Related posts

هذه أهم مطالب اتحاد التاكسي الفردي …

yosra Hattab

هيئة الوقايةمن التعذيب في زيارة فجئية لفتحي البلدي(صور)

root

دخول عبد الكريم العبيدي في اضراب جوع وحشي داخل السجن

محمد بن محمود

Leave a Comment