20.9 C
تونس
28 أبريل، 2024
سياسة وطنية

بوعسكر : “على المترشحين المنفردين القيام بحملة انتخابية “

أكد رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر على ضرورة قيام المترشحين المنفردين في دوائر انتخابية بحملة انتخابية , من أجل الحصول على مشروعية عضويتهم في مجلس النواب القادم لانه قانونيا لا وجود لالزام لهم لقيام بذلك ولكن اخلاقيا من غير الجيد ان يتحصل النائب على عدد اصوات من الناخبين أقل من عدد المزكين له للتشرح.

و أوضح بوعسكر في نفس السياق رقابة الهيئة على حملاتهم الانتخابية وامكانية اسقاط ترشحهم اذا قاموا بجرائم انتخابية وبالتالي فان عضويتهم لمجلس النواب لن تكون مؤكدة إلا بعد الاعلان النهائي عن النتائج.

اما فيما يتعلق بالمقاطعين للانتخابات التشريعية أكد بوعكسر ان الهيئة لا تتدخل في مواقفهم ومن حقهم التعبير عن رأيهم في الحملة الانتخابية بكل حرية في كل الفضاءات الممكنة وعبر كل وسائل التواصل سواء كانت وسائل اعلامية او وسائل التواصل الاجتماعي وليس من دور الهيئة منعهم من التعبير عن مواقفهم وولاية الهيئة تقتصر على المترشحين فقط سواء المستقلين او المنتمين إلى احزاب سياسية.

أما بالنسبة إلى بعض الدعوات لتأجيل الانتخابات جدد رئيس الهيئة ان كل الدعوات السياسية لا تعنيهم والهيئة تعمل وفق القانون ولكن اذا ارتأت السلطة السياسية بالتشاور مع مكونات المجتمع المدني التأجيل حينها ستتفاعل الهيئة مع ذلك القرار.

يسرى حطاب

Related posts

عثمان الجرندي في الاجتماع الوزراي: قمّة جربة مناسبة لبلورة الحلول المشتركة

هادية الشاهد

الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان تُلبي دعوة الرئيس للمشاركة في الحوار الوطني..

root

تأخير النظر في قضية ‘النفايات الإيطالية’ إلى 14 ماي

محمد بن محمود

Leave a Comment