20.9 C
تونس
28 أبريل، 2024
سياسة

تأجيل التصريح بالحكم في قضية رفعها الدستوري الحر ضد هيئة الانتخابات

قرر قاضي الاستعجالي بالمحكمة الابتدائية بتونس تأجيل التصريح بالحكم في القضية التي رفعها الحزب الدستوري الحر في طلب إيقاف المسار الانتخابي وتجميد الأموال المرصودة للهيئة العليا المستقلة للانتخابات إلى يوم 21 نوفمبر الجاري حسب ما كشفته لموزاييك رئيسة الحزب عبير موسي.

وشدد موسي على أن المصلحة والصفة لرفع القضية متوفرة وأن الإجراءات سليمة واختصاص المحكمة ثابت وذلك ردا على تقرير أوردته الهيئة خلال الجلسة لعدم توفر المصلحة والصفة في الحزب الحر الدستوري لرفع القضية.

واعتبرت موسي أن تقرير الهيئة يؤكد حسب توصيفهت انها متغطرسة وأن العملية الانتخابية مغلقة بينها وبين رئيس الجمهورية مضيفة أن الحزب الدستوري الحر يمثل فئات من الشعب التونسي وهو المستهدف من كل التغييرات التي حصلت بخصوص القانون الانتخابي  .

وقالت موسي إن المسار الانتخابي غير قانوني وسيفضي إلى انتخاب مجلس نواب غير  مكتمل النصاب ومشلول حسب تعبيرها.

 وشدد موسي على غياب أية آلية قانونية صلب المرسوم 55 لسنة 2022 المنقح للقانون الانتخابي لتسوية الوضعية وسد الشغور في حال لم يتم تسجيل أي ترشح بدائرة انتخابية ما منتقدة في الوقت ذاته تصريحات أعضاء الهيئة حول إمكانية تنظيم انتخابات جزئية بعد صعود البرلمان لسد الشغور قائلة إن ذلم اهدار للمال العام وإن التصريحات تعتدي على الدولة والشعب التونسي.


وقالت موسي إن القضاء التونسي اليوم أمام مسؤولية تاريخية لحماية الحقوق والحريات وإن القضية جاهزة وارادة القضاء هي من ستحدد هل أن الشعب ما لازالت لديها هيئات تحميه أم لا وفق تصريحها.

Related posts

رئاسة الحكومة : المنشورعدد 20 يهدف إلى الشفافية والمصداقية ولا يشكل ضربا للعمل النقابي

root

بالفيديو…تعرّف على ميزانيات مؤسسات الدولة

صابر الحرشاني

مع  تأجيل سماعه إلى موعد لاحق تم الابقاء على رجل الأعمال محمد فريخة بحالة سراح ..

yosra Hattab

Leave a Comment