23.6 C
تونس
27 أبريل، 2024
أخبار الجهات

بن عروس : جلسة عمل حول التصدي لظاهرة تهريب الأبقار والتوقي من مرض أنفلونزا الطيور

التصدي لظاهرة تهريب الأبقار والتوقي من ظهور مرض أنفلونزا الطيور موضوع جلسة عمل تحت إشراف والي بن عروس عز الدين شلبي الاثنين 14 نوفمبر 2022 حيث خصّصت لمتابعة قطاع تربية الماشية بالجهة والتاكيد على ضرورة المحافظة على الثروة الحيوانية للحد من ظاهرة تهريب قطيع الأبقار ولضمان التزويد المنتظم للسوق باللحوم الحمراء ومادة الحليب والحفاظ على الأمن الغذائي للمواطنين .

وباعتبار ولاية بن عروس نقطة عبور بين الولايات تم التاكيد على ضرورة تكثيف حملات المراقبة من قبل كافة المصالح المعنية للحد من هذه الظاهرة والتقليص منها وتحديد المسؤوليات وذلك حسب المنشور المشترك عدد 24 لسنة 2018، مع التنسيق مع وزارة الفلاحة بخصوص تحديد مكان حجز للأبقار المهربة أو مجهولة المصدر خاص بولاية بن عروس.

كما تم خلال الجلسة التطرق إلى ضرورة تفعيل الخطة الجهوية و المحلية للتحسيس واليقظة توقيا من ظهور مرض أنفلوانزا الطيور. و أوصى والي الجهة بتكثيف عمليات المراقبة الصحية لحماية منشآت الدواجن و منشآت تربية الدجاج العائلي .

ودعا أيضا كافة المصالح المعنية لمزيد تكثيف حملات المراقبة الصحية الميدانية بالمؤسسات الصناعية والمداجن العائلية ونقاط بيع الدجاج بالمحلات والمساحات التجارية وإلى تنظيم حملات تحسيسيّة مع مربي الدواجن لإرشادهم في كيفية المراقبة و الإبلاغ عن حالات الاشتباه في صورة ظهور أعراض لهذا المرض قصد ضمان التدخل العاجل والسريع في الإبان وتطويقه من قبل المصالح المعنية وقد تم ضبط خطة تدخل جهوية عند ظهور المرض.

يسرى حطاب

Related posts

سيدي بوزيد: حجز مواد غذائية قيمة مالية تجاوزت 120 ألف دينارا بغاية الإحتكار والمضاربة

Na Da

وزارة الصحة تسجل حالات اختناق بسبب حريق قابس اليوم

root

بنزرت : ايقاف “عمدة ” محل تفتيش و محكوم بالسجن

yosra Hattab

Leave a Comment