31.9 C
تونس
5 مايو، 2024
وطنية

تكريم 100 إطار من الإدارات المركزية والجهوية للتجهيز والإسكان

أشرفت وزيرة التجهيز والإسكان، سارة الزعفراني الزنزري، اليوم الاثنين 21 نوفمبر 2022، على موكب تسليم شهائد التكوين في مجال إدارة المشاريع لـ100 إطار من الإدارات المركزية والجهوية من رؤساء برامج ومشاريع وذلك طبقا للضوابط العالمية ” PMP.

ويندرج هذا البرنامج في إطار مهمة تكوين الإطارات في مجال إدارة المشاريع ضمن البرنامج التكويني للإدارة العامة للجسور والطرقات والممول بهبة من قبل الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي ( FADES).
ووفق بلاغ صادر عن وزارة التجهيز والإسكان فقد شملت المرحلة الأولى من هذا البرنامج كل هياكل الوزارة، حيث شمل التكوين 103 إطار مركزي وجهوي و45 إطارا من الإدارة العامة للجسور والطرقات و44 إطارا من الإدارات الجهوية و14 إطارا من بقية الهياكل.

ومن المبرمج تنظيم مرحلة ثانية من التكوين ستشمل 30 إطارا سيتم اختيارهم حسب الجدارة وعن طريق إجراء امتحان، وفق نص البيان.

وأكدت الوزيرة بهذه المناسبة، أهمية التكوين في مجال إدارة المشاريع طبقا للضوابط العالمية الذي يعتبر حافزا لمزيد تحسين جودة الخدمات خلال انجاز المشاريع العمومية في مختلف مراحلها من انجاز ومتابعة وصيانة ويساعد على تنفيذ المشاريع وفق الجودة والمواصفات العالمية مع احترام آجال التنفيذ ودقة المتابعة والانجاز.
كما شددت على ضرورة التكوين المتسمر والإحاطة بالإطارات الجهوية والمركزية على حد السواء لتحسين دور أدائها وجودة خدماتها وتطوير أنظمتها وآلياتها.

Related posts

انخراط تونس في الحملة الدولية “16 يوما من النشاط لمُناهضة العنف ضدّ المرأة”

root

وفاة 3 أشخاص وإصابة 313 اخرين خلال يوم واحد

marwa

النهضة: “ما توصلت إليه الأجهزة الأمنية في قضية بلعيد تعد بشكل يقيني أدلة براءة لحركة النهضة”

Na Da

Leave a Comment