17.9 C
تونس
9 مايو، 2024
سياسة وطنية

ديلو: ”تصريحات رئيس الجمهورية بخصوص محاولات اغتياله لا أساس لها من الصحة” (فيديو)

اعتبر عضو جبهة الخلاص الوطني، المحامي سمير ديلو، في تصريح لـ 24/24، أن تصريحات رئيس الجمهورية، قيس سعيد، بخصوص محاولات اغتياله لا أساس لها من الصحة، مشيرا إلى أنه في البداية كان الأمر مثيرا للقلق لدى بعض قادة دول العالم قبل اكتشاف انها كانت مجرد اشاعات.

وأكد عضو جبهة الخلاص أن الخلاف مع سعيد هو خلاف سياسي وليس شخصي، مشيرا إلى أنه ليس من أهداف المعارضة إسقاط الدولة كما يروج له. 

في سياق آخر وصف ديلو المرسوم عدد 54 ” بالفضيحة”، بدأت وزيرة العدل، ليلى جفّال، العمل به من خلال جملة من الشكايات التي قدمتها ضد عدد من الأشخاص على غرار مدير موقع بزنس نيوز، الذي نشر مقالا حول رئيسة الحكومة، بما تم اعتباره ثلبا ونشر اللأكاذيب. 

وأشار في هذا الصدد إلى أن المقال الذي نشره الصحافي بالموقع المذكور هو مقال رأي لايستوجب أكثر من مقال للرد عليه، معتبرا أن  ذلك يعد اغتيالا لحرية التعبير ومواصلة للسياسة الممنهجة لضرب حرية الصحافة ، مايدل على أن هذه السلطة تسعى إلى تشويه نفسها، حسب توصيفه. 

أما بخصوص المرسوم عدد 55، قال محاورنا أن العملية الانتخابية ليست ذات تنافسية حقيقية وإنما هي عملية من باب رفع الملامة باعتبارها انتخابات دون أحزاب ودون سياسة ودون مترشحين، قائلا: ”إن قيس سعيد لم يلغي الأحزاب لكنه ألغى دورها”.

سنية خميسي

Related posts

رئيسة الحكومة في قمة “المحيط الواحد” بباريس اليوم

root

لقاء رئيس الجمهورية برئيس مجلس الوزراء القطري

yosra Hattab

سجينة تتحصل على شهادة البكالوريا ..

root

Leave a Comment