26 يونيو، 2026
عالمية

روسيا تسحب قواتها قبالة خيرسون على ضفة نهر دنيبرو

كشف الجيش الأوكراني في بيان صادر عنه اليوم ، أن روسيا سحبت بعض قواتها من بلدات على ضفة نهر دنيبرو المقابلة لمدينة خيرسون وذلك في أول تقرير رسمي أوكراني عن انسحاب روسي، دون ذكر تفاصيل أخرى.

وشدد مسؤولون أوكرانيون على أن روسيا كثفت القصف عبر النهر، مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي مجددا في خيرسون.

وأشار نص البيان إلى أن عملية استعادة الكهرباء لم تبدأ إلا بعد حوالي 3 أسابيع من إخلاء القوات الروسية للمدينة والفرار إلى الضفة الأخرى من النهر.

المصدر: العربية

Related posts

مُنفّذ عملية الطعن بمحطة القطارات في باريس ليبي الجنسية

هادية الشاهد

الجزائر تُعلن إخماد 80 % من حرائق الغابات

محمد بن محمود

واشنطن لا تخطط حاليا لسحب قواتها من العراق

Walid Walid

Leave a Comment