17.9 C
تونس
25 أبريل، 2024
صحة

هيئة الصيادلة: “الإقبال على تلقيح القريب دون المأمول “

أفاد رئيس المجلس الوطني لهيئة الصيادلة علي بصيلة اليوم الأربعاء 14 ديسمبر 2022، بأن حوالي 30 بالمائة من الكميات المستوردة من لقاحات النزلة الموسمية لم يقع استخدامها بعد بسبب نقص الإقبال على التلقيح الذي تراجع الطلب عليه مقارنة بالسنة الفارطة.

وقال بصيلة في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، ‘إن الإقبال على هذه التلاقيح يبقى دون المأمول”، لافتا إلى تونس استوردت خلال السنة الجارية 2022، نحو 300 ألف جرعة “بقيت نسبة 30 بالمائة منها غير مستعملة بسبب تراجع الطلب عليها’.

ووجّه نداء إلى النساء الحوامل والأشخاص الذين يعانون من الأمراض المزمنة ونقص المناعة وكبار السن، ممن يفوق سنهم 65 سنة، للإقبال على التلقيح خاصة في ظل حلول فصل الشتاء وتزامن هذه الفترة مع ظهور فيروسات الجهاز التنفسي وفيروس كورونا مؤكدا أن المجال لازال متاحا أمام هذه الفئة لتلقي التلقيح إلى حدود بداية شهر مارس القادم.

وأمام ارتفاع نسبة التحاليل الإيجابية في الفترة الأخيرة بسبب فيروس كورونا، دعا بصيلة إلى الإقبال على التطعيم ضدّ النزلة الموسمية بسبب تشابه أعراض “القريب” مع الكوفيد19، مشيرا في المقابل إلى انعدام الإقبال علي التطعيم ضد كورونا في الصيدليات الخاصة منذ فترة وضعفه بمراكز التلقيح.

ودعا كذلك إلى تلقي الجرعات التعزيزية تفاديا للمضاعفات الخطرة.

Related posts

وزارة الصحة: جلسة عمل بخصوص التّلقيح ضدّ النّزلة الموسميّة وفيروس كورونا

رمزي أفضال

عميرة: 2023 ستشهد عديد الاضطرابات في قطاع الأدوية..

هادية الشاهد

إجراءات جديدة استجابة للتطور الوبائي : منع الجولان بداية من العاشرة ليلا وإلغاء جميع التظاهرات المفتوحة

root

Leave a Comment